عطل يضرب صرف المعاشات بعد أزمة المحافظ الإلكترونية وتصريح هام من التأمينات

 

اشتكى عدد كبير من أصحاب المعاشات على منصات التواصل الاجتماعي، بأنهم لم يتمكنوا من صرف معاشاتهم اليوم الاربعاء، وجاءت تلك الشكاوى بالتزامن مع العطل الفني الذي ضرب منظومة المحافظ الإلكترونية في مصر ومنها محفظة فودافون كاش.

 

 

 

هيئة التأمينات توضح 

وبعد انتشار الشكاوى على نطاق واسع، اعتقد البعض ان عطل صرف المعاشات له علاقة بجهة التأمينات، ولكن كشف مصدر في هيئة التأمينات، ان ذلك لا علاقة له بالهيئة حيث يستطيع كافة أصحاب المعاشات صرف مستحقاتهم بشكل طبيعي، موضحًا ان ذلك العطل له علاقة بالجهة التي تصرف المعاشات مثل البنوك والبريد المصري.

وأضاف المصدر أن جميع المستفيدين من المعاشات التأمينية، يستطيعوا ان قاموا بصرف معاشات يوليو بشكل طبيعي منذ بداية الشهر، حيث يتم صرف المعاشات شهريا لأكثر من 11 مليون مواطن.

 

 

أزمة المحافظ الالكترونية اليوم

يذكر أن المحافظ الالكترونية التابعة لشركات الاتصالات، قد شهدت عطل فني صباح اليوم الاربعاء، وأوضحت  إحدى الشركات المسؤولة عن المحافظ الإلكترونية، أن هناك عطل فني ضرب عدد كبير من المحافظ الخاصة بالعملاء، منها محفظة فودافون كاش.

 

 

وذكرت المصادر أن العطل الفني نتج عنه وجود مشكلة في المحافظ الإلكترونية الخاصة بشركات الاتصالات في مصر، الأمر الذي أدى إلى عدم ظهور رصيد العملاء بشكل صحيح، لذلك انتشرت شكاوى من سحب الرصيد، وكشفت المصادر أنه تم حل المشكلة الان، وأشارت إلى ان الخدمة تعمل حاليا بشكل طبيعي.