وداعا لقطع الكهرباء .. موعد وقف تخفيف الأحمال في مصر نهائيا الحكومة قررت تفرح المصريين

في مؤتمر أمس، تحدث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن أزمة قطع الكهرباء وتخفيف أحمالها. أشار إلى أن مجلس الوزراء ناقش عددًا من القضايا المتعلقة بالمواطنين، ومنها تحديات قطع الكهرباء.

 أعلن الحكومة عن وقف تخفيف الأحمال الكهربائية في الأسبوع الثالث من يوليو الحالي.

تفاصيل إنهاء ازمة  تخفيف الأحمال 

خلال مؤتمر صحفي في مجلس الوزراء، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بحضور وزيري الكهرباء والبترول، أنه اعتبارًا من الأحد المقبل، سيتم وقف انقطاع الكهرباء حتى نهاية فصل الصيف ، كما أكد أن الحكومة تعمل بجدية لحل مشكلة الكهرباء بحلول نهاية العام الحالي. 

 

 

 

 

تخفيف الاحمال

موعد وقف تخفيف أحمال الكهرباء نهائيا

وفي مؤتمر صحفي يوم 25 يونيو الماضي، أعلن مدبولي أن الحكومة ستوقف تمامًا قطع الكهرباء ابتداءً من الأسبوع الثالث من يوليو الحالي، بعد تأمين شحنات إضافية من الوقود الضروري لتشغيل محطات توليد الكهرباء. وقد قامت الحكومة باستيراد شحنات إضافية من المازوت والغاز الطبيعي بقيمة مليار دولار لضمان عدم انقطاع الكهرباء حتى نهاية فصل الصيف.

كما أكد الدكتور ” مصطفي مدبولي ”  أنه قد أصدر تكليفًا للوزراء بحل أزمة قطع الكهرباء بشكل نهائي قبل نهاية العام الحالي. 

 

 

الدكتور مصطفي مدبولي

كيف تدخلت الحكومة لحل ازمة تخفيف الأحمال ؟

المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أكد في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسئوليتي” عبر فضائية “صدى البلد” أمس، أن الحكومة المصرية اعتمدت على مشروعات جديدة تعمل بالطاقة المتجددة. وأشار إلى أنه خلال الصيف المقبل، سيتم إدخال عدد كبير من مشروعات الطاقة المتجددة حيز التنفيذ، متوقعًا أن توفر هذه المشروعات 4 آلاف ميجاوات من الكهرباء. وأكد أن مشروعات الطاقة المتجددة هي جزء من مستقبل مصر لتلبية احتياجاتها المستمرة من الكهرباء.

المستشار محمد الحمصاني

وفي سياق آخر، أشار الحمصاني إلى أن الدولة تعمل على توطين الصناعة لتخفيف الأعباء وتوفير الموارد الدولارية، مشيرًا إلى أن ترشيد استهلاك الكهرباء ضروري في ضوء التغيرات المناخية والتحديات البيئية.

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء أن ترشيد استهلاك الكهرباء يساعد الدولة على شراء المازوت لمحطات الكهرباء، موضحًا أنه تم وضع خطة استباقية لفترة الصيف لتخفيف فترات انقطاع الكهرباء بسبب ارتفاع درجات الحرارة غير المسبوق.

وأخيرًا، أوضح الحمصاني أنه تم استيراد 300 ألف طن من المازوت بقيمة 180 مليون دولار، كجزء من استراتيجية زيادة الاحتياطيات الاستراتيجية للمازوت، وذلك لتأمين الكهرباء خلال فترة الصيف بتكلفة إجمالية بلغت 57 مليار جنيه، وتم التنسيق مع وزير المالية ومحافظ البنك المركزي لاستقدام الشحنات بشكل فوري.