أسبانيا تحدد 11 ملعبا لاستضافة كأس العالم 2030

كشفت اللجنة المنظمة لكأس العالم 2030 في اسبانيا عن قائمة الملاعب التي ستستضيف مباريات كأس العالم 2030 بالمشاركة مع البرتغال والمغرب حيث حددت اللجنة المنظمة 11 ملعبا لاستضافة مباريات البطولة التي سيشارك فيها 48 منتخبا .

وكان الأتحاد الاسباني لكرة القدم قد حدد 13 ملعبا لاختيار ملاعب كأس العالم من بينهم الى جانب تقديم ملعبا سانتياجو بيرنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد لاستضافة المباراة النهائية .

والملاعب الاحد عشرة التي تم اخيارها هي ملعب سانتياجو بيرنابيو و ملعب واندا متروبوليتانو في مدريد و ملعب كامب نو و الملعب الاوليمبي في برشلونة وملعب جران كناريا في جزر الكناري بينما سيكون احد ملعبي مدينة أشبيلية رامون سانشيز بيزخزان ملعب نادي أشبيلية او ملعب بينيتو فليمارين ملعب نادي ريال بيتيس ممثلا لمنطقة الاندلس الى جانب ملعب لاروزاليدا بمدينة ملقا الى جانب ملعب سان ماميس الخاص بنادي اتلتيك بيلباو و سان سيباستيان الخاص بنادي ريال سوسيداد في اقليم الباسك بينما سيكون ملعبا رياثور بمدينة لاكورونيا و لاروماريدا بمدينة سرقسطة هما ختام الملاعب الاحد عشرة .

وكانت المفاجأة هي غياب ملعبي ميستايا في فالنسيا الى جانب ملعب بيلادوس في مدينة فيجو حيث لم يحصل الملعبين على المواصفات الخاصة بملاعب كأس العالم بينما لم يتم اختيار ملعبي خيخون و اوفيدو من الاساس .

يذكر ان مباراة أفتتاح كأس العالم ستقام في الارجنتين بينما ستستضيف اورجواي وباراجواي المباراتين الثانية والثالثة على التوالي بينما ستقام باقي المباريات في الدول الاساسية وهي اسبانيا والمغرب والبرتغال .

 

نقلاً عن جريدة الوفد