«إلحق نفسك قبل فوات الاوان»..علامات تدل على وجود اختراق حسابك “الواتساب” وهناك من يتجسس عليك!!

 

تعرف على كيفية حماية الواتس اب من الاختراق. تأسست عام 2009، على يد الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم. هو برنامج مراسلة للمستخدمين لإرسال رسائل نصية ورسائل صوتية؛ إجراء مكالمات صوتية ومرئية، ومشاركة الصور والمستندات ومواقع المستخدمين والوسائط الأخرى، ومنذ واتساب؛ أحد تطبيقات الدردشة الأكثر استخدامًا في العالم؛ وبلغ عدد مستخدميها عام 2020 مليارين؛ مما جعله عرضة للعديد من المتسللين، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخباري سنشرح لك كيفية معرفة ما إذا كان حسابك على واتساب مراقب أم لا. تابعنا.

تعلم كيف نتخلص من هذه المراقبة.

ظهور هذه العلامات على حسابك في “واتساب” تعني أن جهازك مراقب وهناك من يتجسس عليك

يعتبر مراقبة الواتساب: قد يكون هناك من يراقبك على الواتساب ويتمكن من رؤية رسائلك من الآخرين، وبالتالي تفقد جانب الخصوصية في محادثاتك. يستغل بعض المتسللين الميزات التي يقدمها تطبيق WhatsApp للمستخدمين. من خلال خاصية واتساب ويب، والتي تتيح للمستخدم تشغيل تطبيق واتساب على الكمبيوتر لتسهيل الاستخدام؛ يمكن لأي شخص أو متسلل ربط حساب WhatsApp الموجود على هاتفك بمنصة الكمبيوتر الخاصة به.

كيفية مراقبة الواتساب أولاً قبل معرفة من يراقبك على الواتساب

حيث  يجب أن تعرف الطريقة التي يتم من خلالها ربط حساب الواتس اب الخاص بك على الجوال بالكمبيوتر. ويتم ذلك عن طريق الدخول إلى رابط واتساب ويب ومن ثم مسح الرمز المربع الموجود على الهاتف المحمول بعد فتح تطبيق واتساب من أجل ربط حساب واتساب الخاص بك بالكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول. مما يجعل كافة رسائلك ومحادثاتك وصورك تظهر على جهاز الكمبيوتر الذي تم ربطه بالهاتف المحمول عن طريق تطبيق واتساب ويب، والذي أطلقه تطبيق واتساب لتسهيل استخدام المستخدمين لتطبيق واتساب على جهاز الكمبيوتر، مما يسهل عليهم استخدام التطبيق.

اكتشف من يراقبك على الواتساب.

يمكنك الآن التأكد من أن تطبيق واتساب الخاص بك على الهاتف المحمول مرتبط بجهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق تنفيذ واتباع الخطوات التالية. افتح تطبيق واتساب على هاتفك المحمول، ثم اضغط على علامة (3 نقاط) الموجودة أعلى واجهة التطبيق. ثم قم بتسجيل الدخول إلى WhatsApp Web من النافذة المنسدلة.

سيظهر لك المتصفح الذي يتم من خلاله الوصول إلى حساب WhatsApp الخاص بك والذي تم ربطه بتطبيق WhatsApp الخاص بك. إذا كنت أنت من ربطه بهذا المتصفح، فلا تقم بحذفه. إذا لم تقم بربط حساب WhatsApp Web الخاص بك، فيجب عليك إزالته على الفور. عند إزالة المتصفح الذي يظهر لك، لن يتمكن أي شخص من الدخول إلى حسابك على الإطلاق، وبالتالي ستتحرر من المراقبة على الواتساب، كما تظهر الصور التالية. وبذلك يمكنك معرفة الشخص الذي يستخدم هاتفك المحمول ويتصل بالواتس اب كما تظهر الصور التالية.

وبذلك يمكنك معرفة الشخص الذي يستخدم هاتفك المحمول وقام بربط حسابك على الواتس اب على الكمبيوتر بعد أن تتخلص من هذا الارتباط وتستمتع بخصوصية حسابك.