«شوف الرصيد بيروح فين ياحج»..جهاز صغير موجود في كل منزل يتسبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء!!

 

تعرف على نصائح هامة لتقليل فاتورة الكهرباء، حيث نشر جهاز تنظيم مرافق الكهرباء وحماية المستهلك عدة نصائح لجميع المواطنين في مصر، من أجل تقليل استهلاك الكهرباء، خاصة في ظل أزمة تساقط الأحمال وانقطاع التيار الكهربائي، وهو ما من المؤكد أنه سيتسبب في تفاقم المشكلة. التوقف ابتداءً من يوم الأحد المقبل، بحسب ما أعلنته مصادر حكومية، وعبر موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخباري سنوضح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على نصائح لتوفير فاتورة الكهرباء

فاتورة الكهرباء الجديدة
فاتورة الكهرباء الجديدة

وأعلن جهاز تنظيم مرافق الكهرباء وحماية المستهلك أن هذه النصائح والتعليمات تأتي في إطار خطة الدولة للتغلب على أزمة تساقط الأحمال في الوقت الحالي.

حيث وبحسب ما نشرته الوكالة فإن هناك بعض التعليمات التي يجب على المواطن الالتزام بها للتقليل من استهلاك الكهرباء وبالتالي توفير قيمة الفاتورة، خاصة فيما يتعلق باستخدام المكواة الكهربائية التي تستهلك في بعض الأحيان قدرا كبيرا من الكهرباء. الكثير من الكهرباء إذا كان الشخص يستخدمها بشكل غير صحيح.

تعليمات التعامل مع المكواة الكهربائية هي كما يلي:

  • يجب على ربة المنزل أن تقوم بجمع الملابس المراد كويها مرة أو مرتين في الأسبوع، لأن ذلك يساعد على تقليل استهلاك الكهرباء.
  • يساعد استخدام مكواة البخار على كي الملابس بشكل أسرع وتستهلك كهرباء أقل.
  • ويفضل البدء بالجينز والملابس التي تحتاج إلى درجة حرارة عالية، ثم الملابس القطنية. وبعد ذلك يمكن فصل المكواة عن الكهرباء ومن ثم كوي الملابس التي لا تحتاج لدرجة حرارة عالية.

 

ومن الجدير بالذكر أن بعض الخبراء قدموا أيضاً نصائح حول كيفية توفير الكهرباء عند استخدام مكيفات الهواء في المنازل، وذلك من خلال إغلاق النوافذ والأبواب جيداً عند تشغيل المكيف، حيث يساعد ذلك على زيادة سرعة تبريد الغرفة وبالتالي التخلص من مشكلة التكييف. الحاجة إلى تشغيل المكيف لفترات طويلة.