أيهما للطبخ؟.. الفرق بين البصل الأبيض والأحمر فى الطعم والاستخدام

يعد البصل من الخضراوات التي يتم الاستغناء عنها، حيث يتم استخدامها في معظم الأكلات الشهية، كما يمكن تناوله مطبوخًا ونيئًا وله أكثر من شكل في الأسواق منها الأخضر والأبيض والأحمر، بالإضافة إلى أن معظم الفتيات اللاتي يدخلن المطبخ حديثًا لا يعلمن الفرق بين البصل الأبيض والبصل الأحمر، ولا يدركن أن لكل نوع منهم طريقة طهي معينة واستخدام خاص يميز كل طبخة عن الأخرى، ولذلك سوف نعرض لكم في السطور التالية الفرق بين البصل الأبيض والأحمر وكيفية تحضير وطبخ كل منهما حسب كل أكلة.

البصل الأبيض

وفي هذا الإطار، أوضح الشيف عمرو سليم، إن البصل الأبيض إلى جانب فوائد البصل المذهلة فيفضل معظم ربات البيوت البصل الأبيض لوضوح طعمه وعلى الرغم من رائحته النفاذة ولكنه يمنح للطعام المطبوخ طعم مميز وظاهر، مضيفًا أن البصل الأبيض يتم استخدامه في أغلب الوصفات التي تتطلب طهيًا جيدا، ولا يفضل استخدامه في السلطة بسبب رائحته النفاذة القوية.

وأضاف، أن البصل الأبيض من أكثر أنواع البصل التي لا تتحمل التخزين لمدة طويلة مقارنة بالبصل الأحمر، إلى جانب أنه يفضل إدخاله أثناء تحضير الطواجن وذلك لطعمه الحاد وقشرته الرقيقة، وكذلك من المفضل تقطيعه حلقات على أكثر من أطباق شهية من بينها البيتزا والفطائر التي تدخل الفرن.

البصل الأحمر

وفي هذا السياق، تابع الشيف، أن البصل الأحمر أنه يتميز بسمكه وقوامه الثقيل خاصة في تحضير الصلصات، إلى جانب أنه يحتوي على سوائل كثيرة، ومن الأفضل إضافته للسلطة أيضًا وذلك بسبب أن طعمه أقل لذوعة ووضوحًا من البصل الأبيض، علاوة على مذاقه المائل للحلاوة فيمنح أطباق الشوربة الشهيرة مذاقًا سكريًا لذيذًا.

أما بالنسبة لـ البصل الأخضر من الأفضل تناوله نيئًا على السلطة أو كخضراوات جانبية بجانب الأطباق الرئيسية لكي يتمكن أجسادنا من الاستفادة بالفيتامينات والعناصر الغذائية الغنية فيه وفي أوراقه الخضراء.