مفاجأة لأولياء الأمور.. قرار عاجل من وزارة التعليم قبل بداية العام الدراسي الجديد

قال الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، بأن الوزارة خلال هذه الفترة تواجه مجموعة من التحديات الأساسية، والتي يجب أن يتم التعامل معها قبل بداية العام الدراسي الجديد وهذا بالتعاون مع كافة مسؤولي العملية التعليمية في المحافظات.

قرارات عاجلة من وزارة التعليم

أكد الوزير، بأن التحديات الأربعة التي تواجهها الوزارة في الوقت الحالي، وتعمل بكل ما تملك من جهد على حلها قبل بدء العام الدراسي الجديد، جاءت على هذا النحو التالي:

  • الكثافة الطلابية.
  • العحز في أعداد المعلمين.
  • جذب الطلاب للمدارس وحرصهم على الحضور.
  • نظام الدراسة في الثانوية العامة.

الجدير بالذكر بأن الدكتور محمد عبد اللطليف، وزير التربية والتعليم قد عقد اجتماعات مع عدد كبير من مديري المديريات التعليمية بمختلف المحافظات خلال الفترة الماضية، وذلك من أجل مناقشة عدد من القضايا والمشكلات والتحديات التي تواجه العملية التعليمية.

موعد بداية العام الدراسي الجديد

نفت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم كل الأنباء المنتشرة بشأن انطلاق العام الدراسي الجديد يوم 28 سبتمبر المقبل، مؤكدة بأنه حتى هذه اللحظة لم يصدر أي قرار رسمي من جانب الوزارة بخصوص توقيت بداية السنة الدراسية الجديدة.

وطالبت المصادر من كل وسائل الإعلام توخي الحذر والدقة فيما يتم نشره بخصوص العملية التعليمية في مصر خلال الفترة المقبلة، وذلك منعًا لإثارة الجدل والبلبلة بين الطلاب وأولياء أمورهم في مختلف محافظات الجمهورية.

وكانت الوزارة قد أكدت على لسان بعض مسؤوليها، بأن نتيجة الثانوية العامة 2024 سوف تظهر فور الانتهاء من عمليات التصحيح ورصد الدرجات في كافة المواد، مشيرة إلى كون نسب النجاح خلال العام الجاري مبشرة للغاية، وتتجاوز 95% في بعض المواد.