احذر شربها بهذه الطريقة.. كم فنجان قهوة مسموح به في اليوم؟

تعد القهوة من أفضل المشروبات اليومية التي يحبها العديد من الأشخاص، حيث يقوم بتناولها عدة مرات يوميًا بشكل مفرط، وذلك بسبب اعتيادهم على تناولها، إلا أنهم ربما يجهلون مخاطر ذلك الأمر، ولذلك سوف نستعرض في هذا التقرير، كم فنجان قهوة مسموح في اليوم؟.

تناول القهوة يوميا

وفقا لما جاء في موقع «مايو مكلينك»، يساعد تناول القهوة كل يوم في حماية الجسم من مخاطر عديدة، من بينها الوقاية من الإصابة بالسكر، وأمراض القلب، وأيضًا ألزهايمر، وذلك لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، وبالرغم من ذلك، يسبب الإفراط في تناولها في الإصابة بالقلق والأرق، لذلك ينبغي على الأشخاص تناول كميات بسيطة منها على مدار اليوم.

الكمية المسموح تناولها في القهوة

وبحسب ما ذكره الدكتور محمد سامي، استشاري التغذية، عبر مداخلة هاتفية في برنامج «هذا الصباح»، المذاع على شاشة قناة «EXTRA NEWS»، من الأفضل أن يتم تناول فنجان أو اثنين من القهوة في اليوم، نظرًا لأن ذلك يحدث فوائد عديدة، منها التحسين من كفاءة القلب، وأيضا تساعد على الحماية من مرض فشل عضلات القلب، بالإضافة إلى أنها تقلل من الإصابة بمرض السكر، وتعمل القهوة على زيادة نشاط المخ، وتحمي من أمراض السرطان، نظرًا لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة.

أضرار الإفراط في تناول القهوة

على الرغم من الفوائد التي تحتوي عليها القهوة، ولكن من الأفضل عدم الإفراط بها، لأنها قد تتسبب في أضرار مختلفة، من بينها حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي، والإصابة بالقرح، والارتجاع وأيضًا الشعور بالأرق والتوتر وهشاشة العظام، لاحتوائها على نسبة عالية من الكافيين.

الطريقة الأكثر أمانًا لشرب القهوة؟

والجدير بالذكر، أنه يمكن اعتبار 3 إلى 5 فناجين من القهوة يوميًا كمية آمنة من جانب الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية، ولكن الطريقة التي تشربها يمكن أن يكون لها تأثير كبير على مدى استجابة جسمك لهذا المشروب المنشط.