احذر.. إذا ظهرت هذه العلامة على وش القهوة تكشف أن البن مغشوش ومصنوع من هذه المواد

تعتبر القهوة من أكثر المشروبات شعبية في العالم، ويقوم الكثيرون بشرائها بجودة عالية، ومن أبرز علامات الجودة التي يفضلها عشاقها “الوش” الذي يغطيها وفي حالة إذا اختفى يشير إلى سوء إعدادها وتجهيزها، وعلى الرغم من ذلك قد يكون علامة على أن القهوة مغشوشة.

وش القهوة السميك

وفقا لما جاء بموقع “The Spruce Eats”، تكون وش القهوة هي عبارة عن الحبيبات الخارجية للقهوة والموجودة على سطح الكوب، إلا إذا كان “وش القهوة” سميكا وثقيلا، فهذا يشير إلى أن القهوة مغشوشة، وفي العادةً تكون حبيبات وش القهوة سميكا للغاية فهي مصنوعة من مواد أخرى، مثل الفول السوداني أو الفول السوداني المقشر.

علامات أخرى على أن القهوة “مضروبة”

بالإضافة إلى أن هناك علامات أخرى تشير إلى أن القهوة مغشوشة، مثل:

رائحة القهوة

في حالة إذا كانت رائحة القهوة نفاذة أو كريهة، فهذا يشير إلى أنها مغشوشة.

لون القهوة

إذا كان لون القهوة غامقًا جدًا، فأنه تم تحميصها أكثر من اللازم، مما قد يؤثر على مذاقها.

سعر القهوة

أما عن سعر القهوة فإذا كان منخفضًا جدًا، فهذا يشير إلى أنها قد تكون مغشوشة.

فوائد شرب القهوة للقلب

وأثبتت الدراسة، فوائد شرب القهوة بالنسبة لصحة القلب والأوعية الدموية، كما يلي:

مضادات الأكسدة القوية

تعد القهوة غنية بمضادات الأكسدة التي تقوم بدورًا مهمًا في المساعدة على تقليل الالتهابات وحماية القلب من الأمراض، فتساهم تلك المركبا في محاربة الجذور الحرة التي قد تؤدي إلى تلف خلايا القلب والأوعية الدموية.

تحسين صحة الأوعية الدموية

يمكن أن يحسن الكافيين في القهوة من تدفق الدم ويعزز من صحة الأوعية الدموية، وبالتالي يساهم في خفض مخاطر الإصابة بالأمراض القلبية.

تنظيم مستويات ضغط الدم

قد يساهم شرب القهوة في تنظيم مستويات ضغط الدم، وهو عامل رئيسي في الوقاية من أمراض القلب، إلى جانب أنه يُحسن من ضغط الدم بشكل مؤقت ويُساهم في الحماية من مشاكل القلب.