“هيرجع زي الأول”.. حل سحري لتسليك لعيون البوتاجاز المسدودة بدون فك وتركيب

يعاني الكثير من ربات البيوت من مشكلة انسداد عيون البوتاجاز، حيث أكثر ما يهم السيدات ومن أولوياتها هي الحفاظ على قوة نيران البوتاجاز، لذلك يبحثون دائمًا عن طرق سحرية للحفاظ على النيران أو طريقة التخلص من الدهون والزيوت التي تسد عيون البوتاجاز، ولا يعلمن أن الحل موجود في أيديهن وفي منازلهن بشكل دائم، وهو ما سنوضحه لكم في السطور التالية.

تنظيف عيون البوتاجاز المسدودة

ووفق لما تم نشره موقع «Better Homes Gardens»، يعتبر الليمون من بين العناصر الأساسية التي تستخدم في التنظيف المنزلي، وذلك لما يحتويه من مواد حامضة «كاوية» في التخلص من البقع المعقدة أو لإزالة الروائح الكريهة من ألواح التقطيع، وغيرها من الأشياء، علاوة على أن الليمون مادة فعالة تساعد في التخلص من دهون البوتاجاز.

طريقة تنظيف عيون البوتاجاز

أما بالنسبة لطريقة تنظيف عيون البوتاجاز المسدودة للحصول على نيران قوي، تتم من خلال القيام بما يلي:

  • ليمونة كاملة.
  •  سرنجة.
  • نصف كوب ماء ساخن.

للحصول على نيران قوية

يعتبر تنظيف سطح البوتاجاز، وإزالة العيون بالكامل إلى أن تظهر «الفونيا»، فكل ما عليك فعله هو إضافة الليمونة على الماء الساخن «المغلي»، ومن ثم تعبئة السرنجة بالمكون، وتفريغها داخل الفونيا ثم اتركيها عدة دقائق، وبعد ذلك، قومي بتركيب العيون في أماكنها وتشغيلها مرة أخرى وستنبهري بالنتائج.

طرق أخرى لتنظيف عيون البوتاجاز

والجدير بالإشارة، إلى أنه يمكن تنظيف عيون البوتاجاز، من خلال عدة طرق منها:

يمكن استخدام البكينج باودر، من خلال وضعه على عيون البوتاجاز، ومن ثم تجهيز خليط من الماء والخل، والقيام برشه على العيون، ثم اتركيها لمدة 15 دقيقة، وبعد انقضاء المدة المطلوبة ضعي العيون داخل ماء مغلي وفركها بفرشاة خشنة للتخلص من العوالق وشطفها جيدًا بالماء.

كما يوجد من يرغب في استخدام الإبرة أيضًا بعد استخدام الخليط لتنظيفها، فكل ما عليك فعله هو تمرير الإبرة الخاصة بالتسليك في كل الفتحات تحت تيار قوي من المياه، حتى يدفع الشوائب أو العوالق بها.