يا بختهم .. اكتشاف آلاف من أطنان من الذهب تمتد لمئات الكيلومترات بقيمة 1.3 تريليون دولار في دولة عربية يحولها لقوة اقتصادية

تحتوي العديد من الدول العربية على ثروات تقدر بمبالغ هائلة لا سيما لو كان هذا أطنان من الذهب والمعادن النادرة والثمينة حيث أن هناك بعض الأماكن في أحد الدول العربية لا تزال مليئة بتلك الثروات، ولم يجرى فيها أي عملية من عمليات البحث والتنقيب وبناء عليه تظل هذه الأماكن محتفظة بقيمتها والثروات التي تحتوي عليها في باطن الأرض.

ومؤخرا قد أعلنت بعض التقارير الصحفيه والإعلامية بأن هناك احد الدول العربيه التي أجريت عليها بعض الدراسات وأكدت أن هناك ثروات دفينة في باطن الأرض داخل هذه الدولة، حيث قامت أحد شركات التنقيب والتعدين مؤخرا بالكشف على أطنان من الذهب ومعادن أخرى نفيسة موجودة في هذه الدولة تمتد الى مئات الكيلومترات وتم تسعيرها بقيمة 1.3 تريليون دولار.

وبحسب التقارير المعلنة هذه الدولة هي المملكة العربية السعودية والتي سوف تكون خلال الأعوام القليلة المقبلة، قادرة على أن تقوم بالاستغناء عن البترول ومصادر النفط كمورد أساسي لها خاصة في ظل اكتشاف مخزون الذهب الضخم الموجود في أراضيها وهذا في عدة أماكن متفرقة في أنحاء المملكة.

وأضافت بعض شركات التعدين أنها لا تقوم فقط بالبحث عن الذهب في المملكة العربية السعودية بل إن السعودية تحتوي على العديد من الثروات في باطن الأرض أبرزها المعادن النفيسة بخلاف الذهب فهي معادن نادرة نجد أن قيمتها تعادل مليارات الدولارات.