لو لسة جديدة في المطبخ.. حيل بسيطة تجعلك تفرقين بين بطاطس القلي والطبخ

تعتبر البطاطس من أكثر الخضراوات الشهيرة في الوطن العربي، حيث يفضل تناول الصغار والكبار، لكن عادة ما تنخدع السيدات في أنواع البطاطس واستخداماتها خلال شرائها، لذلك توجد بعض الفروق بين بطاطس الطهي و التحمير ، خاصة في ظل انتشار البطاطس الجديدة في الأسواق، وفي السطور التالية سوف نتعرف على الفرق بين بطاطس القلي وبطاطس الطبخ.

الفرق بين بطاطس القلي وبطاطس الطبخ

 

بطاطس التحمير أو القلي

تكون بطاطس التحمير أو القلي مناسبة أيضاً للشوي، حيث أن البطاطس الخاصة بالتحمير أو القلي يكون لونها بيضاء من الداخل، وذلك لأنها غنية بالنشا الذي يساهم في تحميرها للحصول على لونها الذهبي الشهي، بينما تكون قشرتها الخارجية صفراء  اللون أو حمراء رقيقة، على أن تكون الحبة صلبة لا تفقد قوامها الصلب عند قليها.

بطاطس الطبخ

أما عن بطاطس الطبخ، فهي مناسبة أيضاً للسلق وأيضًا شويها كاملة، وذلك لأنها تحتوي على نسبة نشا أقل من بطاطس القلي، كما تتميز بلون أصفر من الداخل، وطري القوام تنضج في الطبخ أسرع بطاطس القلي، بينما تكون قشرتها داكنة ويمكن تقشيرها باليد.

فوائد البطاطس

والجدير بالذكر، أن تناول البطاطس له العديد من الفوائد على الجسم، وهي كما يلي:

  • تحتوي البطاطس على العديد من العناصر الغذائية المهمة والمفيدة لصحة العظام، كـ الحديد والفسفور والكالسيوم.
  • تتضمن البطاطس على كمية من الألياف الغذائية والبوتاسيوم وفيتامين سي وب 6، وكلها تساهم في تعزيز صحة القلب وحمايته من الأمراض.
  • يساعد البوتاسيوم في توسيع الأوعية الدموية والحفاظ على استرخائها، وهذا الأمر الذي من شأنه أن ينعكس بشكل إيجابي على مستويات ضغط الدم.
  • تساهم في خفض خطر الإصابة بالالتهابات والحماية من الإصابة بالإمساك، كما إنها تحسن عملية الهضم في الجسم.