التعليم تكشف مفاجأة بشأن موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية، بعض الأنباء والتي تفيد بإصدار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قرار خاص بانطلاق بداية العام الدراسي الجديد2024-2025 يوم 28 سبتمبر المقبل.

موعد انطلاق العام الدراسي الجديد

وقد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال بيان لها أصدرته منذ قليل، أنه لم يتم حتي وقتنا هذا تحديد موعد بداية العام الدراسي الجديد، كما أنه لم تصدر أي تصريحات سابقة بخصوص هذا الشأن.

 العام الدراسي الجديد

وسوف تحدد وزارة التربية والتعليم والتعليم والفني، خلال الفترة المقبلة، موعد انطلاق العام الدراسي الجديد 2024 – 2025، كما شددت الوزارة على المدارس ضرورة الاستعداد لاستقال الطلاب بالعام الدراسي الجديد وإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بالصيانة داخل الفصول والأبنية التعليمية.

كما أكدت الوزارة ،علي  أنه حتى الآن لم يتم الانتهاء أو حتي العمل على وضع خريطة العام الدراسي الجديد 2024-2025، وأشارت إلى أنه يتم العمل عليها عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، وبعدها سوف يتم العمل على الفور في خريطة العام الدراسي الجديد.

هذا وقد أوضحت وزارة التعليم، أن العام الدراسي الجديد سوف يبدأ في سبتمبر المقبل، وليس في شهر أكتوبر كما حدث في العام الماضي، إذ سوف يتم إعداد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025 خلال شهر أغسطس المقبل.

 العام الدراسي الجديد

اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي

 

ومن الجدير بالذكر أنه مقرر أن يُعقد اجتماع المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي برئاسة الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الأيام القادمة من أجل مناقشة القرارات الخاصة بتنظيم الدراسة والإجازات للعام الدراسي الجديد 2024- 2025. 

حضور الطلاب 3 أيام أسبوعيا

 

وعلي صعيد متصل نفت وزارة التربية والتعليم، حقيقة ما تم تداولة بشأن تطبيق نظام حضور الطلاب لمدة 3 أيام أسبوعيا في المدارس خلال العام الدراسي الجديد لتقليل الكثافات داخل الفصول.

وقد أكدت وزارة التربية والتعليم أن مصدر تلك المعلومة ليس إلا منشور تم تداوله على مجموعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي ولم تصدر من قبل الوزارة أي تصريحات سابقة في هذا الشأن.