التموين تحسم جدل زيادة الدعم على البطاقات التموينية في شهر أغسطس

التموين تحسم جدل زيادة الدعم علي البطاقات ، في الساعات الأخيرة، تداول العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي أخبارًا عن قرار حكومي بزيادة دعم بطاقات التموين إلى 100 جنيه للفرد بدلاً من 50 جنيه، على أن يبدأ تطبيقه من شهر أغسطس المقبل.

ما هي حقيقة زيادة الدعم على بطاقات التموين ؟

بعد التحقق من الأمر، لم يتم إصدار أي قرار رسمي من الجهات المعنية يؤكد هذه المعلومات. بناءً على ذلك، تعتبر هذه الأخبار شائعة، حيث لم تصدر الوزارة أي بيانات أو تصريحات تتعلق بزيادة الدعم. يبقى الدعم الحالي كما هو، حيث يحصل كل فرد على 50 جنيهًا حتى أربعة أفراد، و25 جنيهًا بدءًا من الفرد الخامس.

 

 

 

التموين

صرف السلع التموينية 

يتم صرف المقررات التموينية الشهرية عبر 40 ألف منفذ تمويني في جميع المحافظات، على مدار أيام الأسبوع، بما في ذلك العطلات الرسمية. وتبدأ ساعات العمل من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً، لضمان إتاحة صرف المقررات للمستفيدين طوال الشهر .

تفاصيل اضافة 73 ألف أسرة علي بطاقات التموين

صرح  مصدر في وزارة التموين والتجارة الداخلية أن إضافة المواليد على بطاقة التموين للأسر الأولى بالرعاية ستستمر وفقاً للقرار الوزاري الصادر في عام 2018. تشمل هذه الإضافة الأسر التي انضمت حديثاً إلى برنامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة”، والذين أعلنت وزارة التضامن عن ضمهم، وعددهم 73 ألف أسرة، بدءاً من شهر يوليو الحالي. 

 

 

التموين

شروط اضافة المواليد الجدد 

وشدد المصدر على أهمية انطباق الشروط المحددة في القرار الوزاري لإتمام عملية إضافة المواليد على بطاقة التموين أو إصدار بطاقة جديدة للأسر التي لا تستفيد من الدعم التمويني. الشروط هي:

  • يجب أن يكون عدد أفراد بطاقة التموين للأسرة أقل من 4 أفراد لتتم إضافة الأبناء حتى يصل العدد إلى 4 أفراد، وهو الحد الأقصى حالياً.
  • يجب أن يكون عمر الأبناء المراد إضافتهم 4 سنوات أو أكثر.

وتشمل حصة الفرد على بطاقة التموين:

  • 5 أرغفة من العيش البلدي يومياً بسعر 20 قرشاً للرغيف.
  • 50 جنيهاً شهرياً تُصرف كسلع تموينية مدعمة من قائمة السلع المتاحة لدى منافذ البقالين، وذلك حتى الفرد الرابع فقط.