مفاجأة سارة لكبار السن.. قرار هام من الحكومة يبدأ تنفيذه خلال ساعات

قالت مصادر مسؤولة بوزارة الصحة والسكان، بأن هناك حملات قد انطلقت في الفترة الأخيرة تحت شعار “خليك في بيتك نطمنك ونطمن عليك”، وذلك ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لفحص كبار السن داخل منازلهم، وفي دور الرعاية الصحية بمختلف المحافظات.

حملة جديدة لكبار السن

أكدت مديرية الصحة بالقليوبية، حملة لتقديم الخدمات الطبية لفحص كبار السن داخل منازلهم، وذلك في إطار السعي ادائم لتقديم أفضل الخدمات الصحية لكل المواطنين على مستوى المحافظة.

أوضح الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة، بأن هذه الحملة ستقدم كافة خدماتها لفئة المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن الـ65 عاما، وهذا عن فحص ضغط الدم والسكر والرمد والأسنان، وكذلك تقديم خدمات العلاج الطبيعي بواسطة فريق طبي متكامل يضم كافة التخصصات.

وشدد وكيل وزارة الصحة بالقليوبية على كون الحملة كذلك ستقدم خدمة الإحالة للمستشفيات للحالات التي تستدعي ذلك.

وكانت مصادر مسؤولة بوزارة الصحة بالقليوبية قد أكدت بأن الحملة ستمر على عدد كبير من المنازل لخدمة كبار السن وهذا تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، والذي أكد على ضرورة أن تقوم المديريات الصحية بدورها في تقديم الرعاية الطبية اللازمة لكل المواطنين خلال الفترة المقبلة.

ويمكن لكل المواطنين الأكبر من 65 عام الاستفادة من تلك الحملة سواء فيما يتعلق بفحص الدم والسكر أو الرمد والأسنان وكذلك الحصول على خدمة العلاج الطبيعي.