“هتعرف من أول نظرة”.. الفرق بين بطاطس القلي والطبخ بطريقة سهلة جداً

تعتبر البطاطس من أشهر الخضراوات في الوطن العربي، فهي من الأطباق المفضلة لدى الصغار والكبار، حيث مذاقها الطيب وقيمتها الغذائية العالية، كما أنها مصدر للكربوهيدرات والألياف، فلا تخلو سفرة مصرية من البطاطس المقلية أو المسلوقة، فضلا على ذلك تُستخدم البطاطس لتحضير العديد من الوصفات اللذيذة وهي من الأطعمة التي تتناسب معها أغلب أنواع البهارات والأعشاب مثل البابريكا، الفلفل بأنواعه، الزعتر، إكليل الجبل وغيرها، لكن عادة ما تنخدع السيدات في أنواع البطاطس واستخداماتها أثناء الشراء، لذلك فهناك بعض الفروق بين بطاطس الطهي و التحمير، خاصة في ظل انتشار البطاطس الجديدة في الأسواق، لذلك نقدم لكم اليوم الفرق بين بطاطس الطهي والتحمير وأبرز الفروقات التي تساعدك أثناء شراء البطاطس من السوق.

بطاطس القلي
الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

بطاطس التحمير أو القلي

هذا النوع يكون مناسب أيضاً للشوي إذا كنتم ترغبون بنتيجة مقرمشة، حيث تشتهر بطاطس القلي من الداخل بلونها الأبيض، وهي من المصادر الغنية بالنشاء لذلك عند تحميرها نحصل على نتيجة ذهبية، وعادة ما تكون قشرتها الخارجية صفراء أو حمراء وهي رقيقة. أما حبّاتها فتكون صلبة حتى لا تفقد قوامها خلال القلي، كما يجب عليك اختيار البطاطس صغيرة الحجم حتى تكون ذات أصابع متساوية أثناء القلي، والجدير بالذكر ان بطاطس القلي يمكن استخدامها للطهي وليس العكس.

بطاطس الطبخ

أما عن بطاطس الطبخ فتكون مناسبة للسلق وتحضير أطباق مثل اليخنات كما يمكنكم شويها كاملة، فهي تحتوي على كمية أقل في النشأ مما يجعلها ملساء الملمس أثناء التقشير، وعادة ما يكون داخلها أصفر اللون وطري القوام فتنضج بشكل أسرع، وتتميز بقشرة سميكة وداكنة أكثر من بطاطس القلي، كما يمكن تقشيرها باليد.

أسرع طريقة لمعرفة نوع البطاطس دون تقطيعها

ماذا لو اشتريت كمية من البطاطس وأردت معرفة الفرق؟ كل ما عليكم فعله هو وضع حبات البطاطس في وعاء يحتوي كمية كبيرة من الماء، فالبطاطس التي تطفو على الوجه تكون صالحة للقلي. أما تلك التي ترسبت في القاع فهي أنسب للطبخ.