الخسائر بالملايين.. حريق هائل في وسط القاهرة | ومصرع وإصابة 12 شخص

قالت مصادر رسمية بأن نحو 4 أشخاص قد لقوا مصرعهم وأصيب 8 آخرين، جراء حريق كبير قد أندلع في حارة اليهود بالقاهرة فجر اليوم السبت الموافق 20 يوليو 2024، مؤكدة بأن هذا الحريق قد استدعى تدخل من عدد كبير من قوات الحماية المدنية.

حريق هائل في حارة اليهود

أكدت التقارير اصحفية بأن الحريق نشب في عدد من المحال التجارية المتواجدة في حارة اليهود بالموسكي وسط القاهرة، وهو ما دفع الأجهزة الأمنية والمعنية بالدفع بعدد كبير من سيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق ومنع امتداده إلى العقارات الموجودة.

وبحسب التقارير، فالحريق قد بدأ داخل عقار به متجر مخصص لبيع الأجهزة الكهربائية، ومن ثم قد امتد لجميع الطوابق والمحال المجاورة بما في ذلك المحال المتخصصة في بيع لعب الأطفال.

ويرى البعض بأن حجم الخسائر المادية بسبب هذا الحريق قد يتجاوز الملايين من الجنيهات.

تفاصيل حريق حارة اليهود

وحررت أجهزة الشرطة محضر بالواقعة، وقد تم إخطار النيابة العامة، والتي بدأت على الفور في مباشرة مهام عملها وكشف ملابسات وأسباب الحريق؛ وكذلك قررت انتداب الأدلة الجنائية لتحديد السبب الدقيق والتقدير الكامل للخسائر والتلفيات.

الجدير بالذكر بأن محافظ القاهرة إبراهيم صابر، قد أكد بأن الجهات المعنية تقوم بمعاينة موقع الحادث بالوقت الحالي، من أجل الوقوع على أسباب الحريق.

يذكر بأن حارة اليهود بوسط القاهرة قد تم تسميتها بهذا الأمس، نسبة للحرفيين والتجار من أصحاب الديانة اليهودية الذين سكنوها حتى خمسينيات القرن الماضي، وكانوا معروفين بصناعة الذهب والفضة والأحذية والأقمشة وغيرها من تلك الصناعات.