“جهزوا المحفظة”.. زيادة المعاشات لهذه الفئات رسميًا بدءًا من أغسطس 2024

كشفت بعض النقابات الكبرى في مصر، عن موعد بدء تفعيل قراراتها بخصوص زيادة المعاشات لكل أعضاءها المستحقين، وخاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية، والتي أثرت على الحياة اليومية للمواطنين، وكان لابد من أن تقوم الجهات المعنية في النقابات بدورها على أكمل وجه من أجل تقديم الدعم اللازم لأعضاءها.

زيادة معاشات لأعضاء هذه النقابات

أكدت بعض المصادر المسؤولة داخل نقابات الأطباء والمهندسين والصيادلة وأطباء الأسنان بالإضافة إلى الأطباء البيطريين، بأن الساعات المقبلة سوف تشهد البدء في تنفيذ قرارات المجالس بزيادة المعاشات الشهرية للأعضاء بمختلف محافظات الجمهورية.

ويأتي ذلك في ضوء حرص النقابات على تقديم الدعم والإعانة لكل الأعضاء ومساعدتهم على مجابهة تحديات الحياة اليومية.

وفي هذا السياق، قال الدكتور أبو بكر القاضى، أمين صندوق نقابة الأطباء والأمين العام المساعد، بأن الاتحاد يعمل على زيادة قيمة المعاشات لأعضاء نقابات المهن الطبية إلى نحو نحو 1500 جنية شهريًا بدلا من 1350 جنية، وهذا اعتبارًا من شهر أغسطس المقبل، حيث سيتم زيادة المعاشات بنسبة تصل لنحو 12% ويستفيد منها أكثر من 120 ألف عضو على مستوى الجمهورية.

معاشات نقابة المهندسين

وكانت نقابة المهندسين قد أكدت بأنها ستبدأ في قرار الجمعية العمومية الصادر، والذي يخص زيادة قيمة المعاشات بنحو 250 جنية، والذي صدر من أول مايو للعام الحالى، لتصل قيمة المعاش إلى نحو 1600 جنية بدلا من 1350 جنية شهريًا.

ويذكر بأن عدد الأعضاء المستفيدين من هذه المعاشات يصل لنحو 160 ألف مهندس بالمعاش، وقيمة إجمالى المعاشات المستحقة نحو 400 مليون جنية سنويًا.