جارتي الاروبة قالتلي عليها.. قم بوضع الباذنجان في الحليب قبل الطهي وشاهد ما سيحدث!

الباذنجان من الخضروات الشعبية التي تستخدم في العديد من الأطباق، وذلك نظرا لمذاقه اللذيذ حيث يحب تناوله الكثير منا، كما أنه يتميز باحتوائه على مجموعة من الفيتامينات والمعادن وبعض مضادات الأكسدة، مما يجعل له فوائد صحية متعددة للجسم، لكن في بعض الأحيان عند تحضير أطباق تحتوي على الباذنجان نجد أن طعم المرارة طاغي على الطبق بأكمله وهذا يفسده ويجعله غير صالح للتذوق، لذلك دائما ما تبحث ربات البيوت عن أفضل طريقة يمكن اتباعها للتخلص من تلك المشكلة حتى لا تحرم أفراد أسرتها من أشهى الأطباق.

الملح
ضع الباذنجان في الحليب قبل الطهي وشاهد ما سيحدث.. مفاجأة غير متوقعة

الباذنجان

وفي هذا الإطار، نشرت خبيرة التغذية وفاء الحميدي منشورا علي صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك توضح خلاله أن المذاق المر في الباذنجان يحدث نتيجة احتوائه على مركب قلويد السولانين، الذي يتراكم أحيانًا بداخله وعادة ما يتركز في القشرة، لكن في ظل ظروف معينة يمكن أيضًا أن يدخل في لب الثمرة، موضحة أن هناك أسباب أخرى لحدوث ذلك منها: “الحصاد المتأخر والتغيرات المفاجئة في درجات الحرارة والري غير السليم للنباتات والخصائص المتنوعة للمحصول”.

طرق التخلص من مرارة الباذنجان

وأشارت خبيرة التغذية إلى أنه يمكن التخلص من مرارة الباذنجان بعدة طرق، منها:

الطريقة الأولى: الملح

من خلال تقطيع الباذنجان بعد أن يتم غسله بالشكل المناسب للطبق الذي تحضرينه، ثم انثري الملح على قطع الباذجان، ويترك جانبًا لحوالي نصف الساعة، بعدها يتم غسل الباذنجان بالماء البارد بعد مرور الوقت المحدد واستخدميه على الفور.

الطريقة الثانية: الحليب

يتم ذلك عن طريق نقع شرائح الباذنجان المقطعة في وعاء حليب لمدة 30 دقيقة، حيث الحليب يجعل الباذنجان طري جدًا لأن تركيبته مثل الإسفنجة ويمتص السوائل بسهولة، كما أننا لن نكون بحاجةٍ لغسل الباذنجان بعد نقعه بالحليب، لكن من المهم أن تستخدميه على الفور قبل أن يصبح لزجًا جدًا.

نصائح وإرشادات: لتجنب شراء الباذنجان المر

  • يفضل شراء الباذنجان صغير الحجم لأنه يحتوي على نسبة أقل من المرارة.
  • إذا لم نتمكن من نقع الباذنجان في الماء أو الحليب، يمكنك أن تزيلي البذور منه وتستخدميه، وذلك لأنها تحتوي على معظم المرارة.