لأول مرة في مصر.. المحكمة توافق على زواج فتاة دون موافقة والدها | والسبب غريب

صدر حكم قضائي من محكمة الوقف شمال محافظة قنا، وذلك التصديق على زواج فتاة دون موافقة والدها، وهو ما اعتبره البعض مفاجأة كبيرة وحكم يحدث لأول مرة ربما، حيث اضطرت فتاة للجوء إلى القضاء من أجل الزواج من شاب عقب رفض والدها زواجها منه، فأنصفها وحصلت على حكم هو الأول من نوعه.

حكم بزواج فتاة رغم رفض والدها

قال أحمد السنبسي، محامي الفتاة، بأن ما حدث هو قيام الأب برفض زواج الفتاة بسبب وجود مشاكل بينه وبين والدتها- طليقته- حيث رفض الفكرة من الأساس كنوع من أنواع التعنت وليس أكثر.

وأكمل المحامي تصريحاته ليؤكد بأن الفتاة لم ترغب في تغضب والدها، ولكنها لجأت إلى القضاء من أجل إيجاد حل بعد إصرار الأب على رفض الفكرة من الأساس دون سبب جاد.

وأكمل محامي الفتاة تصريحاته ليؤكد بأن الزواج في هذه الحالة صحيح تمامًا، فمن الناحية الشرعية هو مستوفي كل الشروط، مؤكدًا بأن أول ما فعله هو السؤال على العريس ليجد بأنه شخص محترم ومن أسرة طيبة وذات نسب، والفتاة كذلك مستوفية للشروط ولا يوجد سبب للرفض أو عدم اتمام الزواج، ولذلك فقد وافق على قبول طلب الفتاة ورفع القضية أمام المحكمة.

وأشار “السنبسي”، بأنه في البداية قد تقدم بطلب لمحكمة الأسرة بخصوص هذه القضية، ولكنها رفضت في البداية بسبب كون الأب ليس متوفيًا أو مسافر، ومن ثم تقدم بدعوة عرفت باسم عضل ولي، ومعناها أن الأب يرفض زواج ابنته رغم عدم توافر أسباب جدية، ومن ثم قد تناقش مع هيئة المحكمة وقدم المستندات اللازمة، فقضت المحكمة بزواج الفتاة، في أول حكم من نوعه على مستوى الجمهورية.

وختم محامي الفتاة تصريحاته ليؤكد بأنه لم يكن يتوقع بأن يحصل على هذا الحكم، الذي يعد الأول من نوعه، ولكنه سعيد للغاية الآن بسبب كون الحكم قد أنصف الفتاة وعريسها.