طال انتظاره.. قرار عاجل من الحكومة يُسعد ملايين المصريين | والتنفيذ خلال ساعات

أكدت مصادر رسمية بوزارة الكهرباء والطاقة، بأن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد أعطى تعليمات صريحة إلى الجهات المعنية بالوزارة من أجل وقف خطة تخفيف الأحمال وانقطاع التيار الكهربائي، وذلك بدءًا من صباح يوم الغد الأحد الموافق 21 يوليو 2024 وهذا تنفيذًا لوعود الحكومة بشأن التوقف عن قطع الكهرباء في الأسبوع الثالث من الشهر الحالي وحتى منتصف سبتمبر القادم.

قرار هام من الحكومة

أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة، بإن اليوم الأحد هو آخر أيام انقطاع للتيار الكهربائي وفقًا لقرار مجلس الوزراء، وبعدها لن يكون هناك تخفيف للأحمال حتى نهاية فصل الصيف.

وأضاف “حمزة” في تصريحاته بأن هذا الأمر يأتي كنتيجة لتنسيق كبير واهتمام بتحقيق ما تم الوعد به، مشددًا على كون الحكومة سوف تضع حلول عاجلة لأزمة تخفيف الأحمال.

وأكمل المتحدث باسم وزارة الكهرباء بأن تخفيف الأحمال المبرمج قد انتهت تمامًا، ولن يحدث أي انقطاع للتيار الكهربائي إلا في حالة حدوث أعطال في منطقة معينة أو صيانة في مكان ما.

وختم الدكتور أيمن حمزة تصريحاته ليؤكد بأن هناك خط ساخن وهو 121 يستقبل شكاوى المواطنين، وكذلك يوجد موقع إلكتروني وصفحة خاصة بشركة كهرباء مصر عبر مواقع التواصل الاجتماعي وترد على استفسارات المواطنين بشكل مستمر.

الجدير بالذكر بأن الدكتور مصطفى مدبولي كان قد أعلن خلال مؤتمر صحفي يوم الأربعاء الماضي، بأن الحكومة قد قررت وقف تنفيذ خطة تخفيف أحمال الكهرباء نهائيًا على مستوى الجمهورية حتى نهاية فصل الصيف.