خلي بالك قبل الغرامة.. المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال التجارية بعد قرار الحكومة

أعلن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، عن قرار وقف تخفيف الأحمال وانقطاع التيار الكهربائي وذلك بدءًا من يوم الأحد الموافق 21 يوليو الجاري وحتى يوم 20 سبتمبر المقبل، وهو الأمر الذي جعل البعض يتساءل عن مصير قرار غلق المحال التجارية.

مواعيد غلق المحال التجارية 2024

أشارت مصادر رسمية بالحكومة المصرية، بأن قرار تخفيف أحمال الكهرباء لن يؤثر على مواعيد فتح وغلق المحال التجارية والمولات والمطاعم دون أي تغيير على الإطلاق.

وبحسب المصادر، فإن بداية فتح المحال التجارية ستكون في تمام الساعة 7 صباحاً، وهذا على أن يتم الغلق في تمام الساعة 10 مساءً، وهذا على أن يتم زيادة ساعة يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق في الحادية عشرة مساءً.

وبحسب القرار، فإن العمل بهذه المواعيد لفتح وغق المحال التجارية سوف ينتهي في 26 سبتمبر المقبل، وهذا بعد كان تطبيقه قد بدأ في الأول من يوليو الجاري.

وبالنسبة للمولات التجارية، فيبدأ فتحها من الساعة 10 صباحاً وتغلق الساعة 12 منتصف الليل، وخلال أيام الخميس والجمعة والإجازات الرسمية سيتم غلقها في تمام الساعة الواحدة صباحاً.

وعن مواعيد فتح المطاعم والكافيهات، فيتم فتحها في تمام الساعة 6 صباحًا، وتغلق في تمام الساعة 12 منتصف الليل، أما عن الورش فيبدأ العمل بها من تمام الساعة 8 صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة 7 مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود.

استثناء هذه المحال من قرار الحكومة

وكانت الحكومة قد أعلنت وقتها عن وجود استثناء من المواعيد الجديدة، وعلى رأسها محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، وهذا بجانب مراعاة المواعيد الليلية لمحال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.