هل حان وقت التزود بالوقود؟ أسعار البنزين اليوم السبت 20 يوليو 2024 قبل اجتماع لجنة التسعير

سعر البنزين اليوم … يتساءل العديد من المواطنين عن سعر البنزين اليوم، وعن موعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي للبترول الذي يحدد مصير أسعار الوقود في السوق المحلية. مع اقتراب نهاية شهر يوليو، الشهر المحدد لاجتماع اللجنة، يترقب الجميع إما زيادة أو تثبيت سعر البنزين. فيما يلي نستعرض من خلال موقع (نيوز مصر) التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع.

موعد اجتماع لجنة التسعير

تجتمع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية كل ثلاثة أشهر، وتحديداً في الأسبوع الأول من شهور يناير، أبريل، يوليو، وأكتوبر من كل عام لمراجعة وتحديد أسعار البنزين والمحروقات. قد يحدث تأخير في الاجتماع عن الموعد المقرر، ولكن من المتوقع أن يعقد اجتماع لجنة التسعير خلال الأسبوع الحالي من شهر يوليو.

تعتمد اللجنة في تحديد الأسعار على تقلبات الأسعار العالمية للبترول وسعر صرف الجنيه مقابل العملات الأجنبية خلال الأشهر الثلاثة السابقة للاجتماع، مع الأخذ بعين الاعتبار ألا تتجاوز نسبة التغيير في الأسعار الجديدة 10%. حتى اللحظة، لم تُعلن أي بيانات رسمية حول زيادة أسعار البنزين.

سعر البنزين اليوم السبت 20 يوليو 2024

سعر البنزين اليوم السبت 20 يوليو 2024

– سعر البنزين للتر 95: 13.50 جنيه.

– سعر البنزين للتر 92: 12.50 جنيه.

– سعر البنزين للتر 80: 11 جنيه.

– سعر السولار اليوم: 10 جنيهات.

– غاز تموين السيارات اليوم: 6.50 جنيه لكل متر مكعب.

– أسطوانة البوتاجاز اليوم: 100 جنيه.

أسباب تحريك سعر البنزين

تتأثر أسعار البنزين بعدة عوامل، منها الأسعار العالمية للنفط، وسعر صرف الجنيه، بالإضافة إلى تكاليف التداول والشحن.

أسعار الوقود في مصر

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في تصريحات سابقة أن الدولة تتحمل فاتورة دعم الخبز والسولار والبترول بمبلغ 216 مليار جنيه في العام المالي الحالي، ومن ذلك 90 مليار جنيه دعماً للسولار وحده، وهو ما يعادل دعم 5 جنيهات لكل لتر.

لجنة التسعير التلقائي للبترول

منذ يوليو 2016، تطبق مصر آلية التسعير التلقائي لبعض منتجات البترول، وذلك في إطار برنامج تحرير أسعار الوقود الذي تم تنفيذه على مدار عدة سنوات. تقوم لجنة التسعير التلقائي بمراجعة وتحديث الأسعار كل ثلاثة أشهر.