مفاجأة: “أم الدنيا” الدولة الوحيدة التي لم تتأثر بالعطل العالمي ومصر للطيران تتصدر التريند

 

استيقظ العالم فجر اليوم الجمعة، على أنباء توقف حركة الطيران والبنوك ووسائل الإعلام الدولية  في عدد كبير من دول العالم المتقدم، لدرجة وصل الأمر إلى توقف بث عدد من الفضائيات العالمية مثل شبكة سكاي نيوز، ولكن المفاجأة السارة أن جمهورية مصر العربية من ضمن الدول التي لم تتأثر بهذه الأزمة، وذلك وفقا لما أعلنته الحكومة اليوم.

 

 

 

وزارة الاتصالات تكشف مصر لم تتأثر بالأزمة العالمية

وفي نبأ سار اسعد ملايين المصريين، زفت وزارة الاتصالات، مفاجأة مدوية طمأنت كل مواطن مصري، حيث اوضحت ان مصر لم تتأثر بأي عطل تقني الذي شهدته أنظمة الامن السيبراني.

كما اوضحت وزارة الطيران المدني أن حركة الطيران في مصر تسير بشكل طبيعي ولم تشهد اي عطل مثلما حدث في معظم دول العالم.

وذكرت وزارة الاتصالات أن جميع المطارات والمواني البحرية والخدمات المصرفية وايضا شبكة الانترنت تعمل بشكل طبيعي ولم يصبها اي عطل اليوم.

 

 

شركة مصر للطيران تتصدر التريند

وعقب إعلان عدد كبير من المطارات العالمية عن حدوث عطل في انظمتها، تصدرت شركة مصر للطيران محركات البحث في كافة منصات التواصل الاجتماعي، وسط تساؤل عن مصير رحلات الطيران في مصر، ولكن وزارة الطيران خرجت بتصريحات هامة توضح فيها ان حركة الطيران تعمل بشكل طبيعي.

اما عن اسباب العطل التقني،  كشفت شركة كراودستريك، ، عن سبب العطل التقني العالمي، الذي ضرب أنظمة العالم صباح اليوم الجمعة، حيث أشار البعض إلى أنه حدث اختراق وهجوم في انظمة الشركة، حتى وصل الأمر إلى توقف خدمات المطارات والبنوك ووسائل الاعلام حول العالم.

 

شركة كراودستريك تكشف عن السبب

وخرج الرئيس التنفيذي لشركة الامن السيبراني  كراودسترايك، بتصريحات هامة تكشف عن السبب الذي نتج عنه العطل العالمي ، وقال إنه تم تحديد المشكلة ويتم العمل على تصليحها، واوضح أن العطل له علاقة بمشكلة في تحديث مرتبط بنظام مايكروسفت، كما أكد أن العطل ليس له علاقة بهجوم او اختراق الكرتوني كما زعم البعض.