بدأت الحرب.. إسرائيل تعلن قصف 3 دول عربية | وأول بيان عاجل من مصر

قالت سلطات إسرائيلية بأن قواتها قد قامت بهجمات شرسة ضد 3 دول عربية خلال أقل من 24 ساعة، وهي لبنان واليمن وكذلك قطاع غزة في الأراضي المحتلفة، مشيرة إلى كون تلك المعارك قد تم وصفها من قبل قادة الجيش هناك بام “الذراع الطويل”.

إسرائيل تقصف 3 دول عربية

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بأن الحومة لن تتردد في توجيه أي ضربات ضد أي دولة تمثل تهديدًا للكيان المحتل خلال الفترة المقبلة، وهذا في الوقت الذي أعلنت فيه قوات الاحتلال بأن طائراتها الحربية قد ضربت أهداف عسكرية للحوثيين في اليمن.

ويأتي ذلك بعد يوم واحد من هجوم بطائرة دون طيار قامت به اليمن على إحدى المناطق في إسرائيل، وأسفر عن مقتل شخص وإصابة آخرين.

وفي هذا الصدد، قال المتحدث باسم جيش الإسرائيلي دانييل هاجاري خلال مؤتمر صحفي، بأن الطائرة التي شاركت في الهجوم في اليمن قد عادت بسلام قبل لحظات على حد وصفه، مؤكدًا بأن الهجوم على الحوثيين قد تم تنفيذه بواسطة قوات تابعة لإسرائيل فقط

وكان بنيامين نتنياهو قد تحدث لوسائل الإعلام وقال، بأن الميناء الذي قامت قوات الاحتلال بالهجوم عليه في اليمن هو ميناء يستخدم للأغراض العسكرية على حد وصفه.

أول بيان من مصر بشأن هجوم إسرائيل على اليمن

نشرت وزارة الخارجية المصرية بيان رسمي تحدثت فيه عن موقفها من الأحداث الأخيرة التي تشهدها المنطقة، وقالت بأن مصر تتابع بقلق بالغ للعملية العسكرية الإسرائيلية على الأراضي اليمنية، والتي تزيد من تصاعد حدة التوتر الحالي على كافة الجبهات.

وشددت الخارجية المصرية على أهمية أن تتكاتف الجهود الدولية من أجل حماية أمن واستقرار المنطقة، مؤكدة بأن ما يحدث بالوقت الحالي قد يزيد من رقعة الصراع في المنطقة وقد يدفعها للمزيد من الأزمات.