يهم كل عملاء البنوك.. هام| البنك المركزي يعلن عن قرار عاجل منذ قليل

أعلن البنك المركزي المصري تعطيل العمل في البنوك وداخل الجهاز المصرفي بالكامل خلال الخميس المقبل، وذلك بسبب الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو 1952، ويأتي ذلك بعد نحو أيام قليلة من إعلان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن قرار ترحيل إجازة ثورة يوليو إلى يوم الخميس بدلًا من يوم الثلاثاء.

اجازة في البنوك لمدة 3 أيام

أكد البنك المركزي في بيان رسمي له، بأن الاجازة داخل البنوك ستبدأ من يوم الخميس الموافق 25 يوليو، وتستمر على مدار أيام الجمعة والسبت “عطلة أسبوعية”، وهذا على أن تعود البنوك للعمل من جديد من يوم الأحد 28 يوليو 2024.

وقدم البنك المركزي التهنئة إلى الشعب المصري العظيم بهذه المناسبة، معبرًا عن أمنياته بان يحفظ الله مصر وأن يديم عليها نعمة الأمن والآمان.

قرار جديد من البنك المركزي

قررت لجنة السياسات النقدية في البنك المركزي تثبيت سعر الفائدة مع الإبقاء على أسعار عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب.

وأوضح البنك في بيان رسمي سابق لها خلال الشهر الجاري، بأن الاحتياطي النقدي بالبنك قد ارتفع ووصل إلى نحو 46.38 مليار دولار أمريكي وذلك بالمقارنة من 46.125 مليار دولار بنهاية شهر مايو السابق عليه.

ويذكر بأن البنك كان قد أكد في بيانه على سحب سيولة بقيمة 1.119 تريليون جنيه يوم الثلاثاء الماضي.