أسباب مش هتخطر على بالك .. أهم  أسباب خروج روائح كريهة من التكييف مع أبرز الطرق لحل المشكلة في دقائق

وجود رائحة كريهة تصدر عن المكيف هي من المشاكل الشائعة التي تواجه عدد كبير جدا عند استخدام التكييف في مكاتبهم أو منازلهم الخاصة، سنجد أنه من وقت لآخر قد يشعر الفرد بوجود رائحة غير مستحبة تصدر من التكييف، وعادة ما يكون هذا الأمر ناتج عن عدة أسباب لذلك في هذا التقرير سوف نتعرف معا على أهم الأسباب التي يمكن أن تؤدي لتلك الأمر تابعونا التفاصيل.

  أسباب رائحة المكيف الكريهة

  • وعاء التصريف ممتلئ، فنجد أن التكييف في الأساس يقوم باستخراج رطوبة الهواء من داخل المنزل، وبناء عليه من الطبيعي أن تتجمع قطرات الماء في وعاء التصريف الداخلي أو ممر التنقيط وبعد مرور فترة من الزمن تتحول هذه الأماكن إلى حقل لنمو الفطريات وبهذا تنشأ روائح كريهة.
  • خط تصريف المكثفات مسدود، حيث أن خط التكثيف هذا يكون موجود فعليا بجانب وحدة المكثف الموجود في خارج البيت وهي قناة تعمل على تصريف المياه من وعاء التنقيط ولكن تراكم الطين داخل هذا الخط يؤدي إلى حدوث انسدادات ينبعث عنها بعد ذلك روائح كريهة .
  • – انسداد فلتر الهواء، فنجد ان فلتر الهواء عندما يكون متسخ يؤدي إلى تراكم العديد من قطرات المياه في ملف التبخير، وعندما تتجمد قطرات المياه هذه تؤدي إلى ظهور الروائح، ولكن تزول الرائحة عند ذوبانها.

طرق التخلص من الرائحة الكريهة للتكييف

  • أولا لابد أن يتم العمل على تنظيف فلتر التكييف بشكل مستمر لمنع تراكم البكتيريا ويكون هذا من خلال ازالة الفلتر وغسله.
  • ثانيا لابد أن يتم العمل على تنظيف جهاز التكييف من الداخل وهذا باستخدام المظاهرات والمواصفات المخصصة لهذا الأمر مع التركيز على الأنابيب الداخلية.
  • ثالثا لابد أن يتم اجراء صيانه مستمره للتكييف الاكتشاف مواطن الأعطال الصغيرة التي يمكن ان تؤدي إلى تطور الأمور.