“معجزة ربانية” .. طائر افريقي بحجم الإنسان يتغذى على التماسيح والثعابين .. هتتصدم من اللي هتعرفه عنه!!!

“معجزة خارقة” .. هذا الطائر الافريقي الخارق بحجم الإنسان يتغذى على التماسيح والثعابين .. هتتصدم من اللي هتعرفه عنه!!!، يعد طائر حذاء النيل الأبيض المعروف بإسم “أبو مركوب” واحد من أشرس وأخطر الطيور التي تتواجد بالقارة الإفريقية، وقد عُرف بأنه خطير وذلك لشراسته وطبيعته العدائية، ويتميز هذا الطائر بأن له منقار كبير، يعد ثالث أكبر منقار على مستوى العالم، وفي مقال اليوم سنوضح تفاصيل ومعلومات أكثر حول هذا الطائر، تابعوا معنا.

ماذا تعرف عن طائر حذاء النيل الأبيض؟

قد يصل طول طائر “حذاء النيل الأبيض” لحوالي 1.5 متر، و يتميز بإمتلاكه لمنقار حاد قد يصل طوله ل 0.3 متر، وهو منقار ضخم وعملاق، وله أرجل طويلة ونحيلة، ويعرف انه واحد من الحيوانات المفترسة والذي يستخدم حيلة التمويه حتى يطمئن فريسته وذلك قبل أن يقوم بالانقضاض عليها وإبتلاعها.

تفضل هذه الطيور العيش بشكل منفرد، كما تقوم الأنثى بوضع ثلاث بيضات وفي العادة يتبقى جنين واحد على قيد الحياة وذلك لسن البلوغ، ويرجع طائر “حذاء النيل الأبيض” لسلالة كانت متواجدة بنهاية العصر الطباشيري أي قبل 145 مليون عام، وقد تم وضع هذا الطائر على رأس القائمة الحمراء الخاصة بالاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، حيث لم يوجد إلا ما يقارب من 5000 ل 8000 طائر.

فريسة طائر حذاء النيل الأبيض المفضلة

طبقا للدراسة التي تم نشرها بعام 2015 بمجلة “علم الطيور الأفريقية” فإن سمك السلور هو واحد من الفرائس المفضلة لهذا الطائر، ويعتمد عليها طائر حذاء النيل الأبيض بشكل أساسي، حيث يشكل ما يقارب من 71% من وجباته، إلى جانب تناوله للثعابين وصغار التماسيح.