من قصد ترامب بالمرشح الديمقراطي الذي يظهر ضده في حال إنسحاب بايدن

ترامب , أقام الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية أول تجمع انتخابي له منذ الحادثة الأخيرة الخاصة بإطلاق النار التي تعرض لها، حيث أعرب عن شكره إلى أنصاره و تقديره لمحبتهم، في حين لم يتردد في سخريته من الديمقراطيين، و اعتبرهم حزباً فاسداً يخطط من أجل الإطاحة به كزعيم، و ذك وفقاً إلى قرير نشرته صحيفة “الجارديان” البريطانية.

 

محاولة إغتيال

أول ظهور للمرشح ترامب بعد محاولة إغتياله

ووفقاً إلى الصحيفة، فقد قام الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية بتغيير الضماد الأبيض الكبير المستخدم لحماية أذنه الجريحة، وقام بوضع ضمادة أصغر حجماً بلون الجلد، وذلك قبل أن يخرج وسط ترحيب حار من أنصاره وهتافات التأييد. وفي تصريحاته، أشار إلى أنه تعرض لإطلاق نار “من أجل الديمقراطية” في الأسبوع الماضي، مما أضاف جوانب درامية إلى المشهد السياسي المحلي.

 

إصابة بايدن بفيروس كورونا
إصابة بايدن بفيروس كورونا

إصابة بايدن بفيروس كورونا

بينما يستمر جو بايدن في تعافيه من إصابته بفيروس كورونا، تجاوز الرئيس السابق العديد من التحديات بما في ذلك الهزيمة الانتخابية عام 2020 ومحاولات إدانته جنائياً، ونجح في العودة إلى الساحة السياسية بدعم قوي من قاعدته الشعبية. وفي ظل هذه الظروف، بدأ ترامب حملته الانتخابية المعتادة، حيث أجرى استطلاعات للرأي بين مؤيديه لاختيار المرشحين المناسبين لمواجهتهم في الانتخابات المقبلة .

 

ترامب ينتقد الرئيس الأمريكي الحالي
ترامب-ينتقد-الرئيس-الأمريكي-الحالي

ترامب ينتقد الرئيس الأمريكي الحالي ونائبه

كما انتقد الرئيس الأمريكي السابق و بشدة جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، و أعلن عن دعمه إلى مرشحين آخرين مثل حاكمة ولاية ميشيغان جريتشن ويتمر. و فيما يعيش الساحة السياسية الأمريكية حالة من الانقسام، يواصل المرشح الرئاسي استراتيجياته السياسية لتعزيز موقفه وموقف حزبه بين الناخبين الأمريكيين.