الأرصاد الجوية: أمطار رعدية تضرب البلاد في هذه الموعد | تحذير للمواطنين

كشفت الأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس خلال الأيام المقبلة، وحذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامى بهيئة الأرصاد الجوية، من حالة الطقس خلال الفترة القادمة، بسبب تعرض البلاد لأمطار رعدية خلال منتصف الإسبوع الجارى.

تحذيرات الأرصاد الجوية

وأشارت الدكتورة منار غانم، أنه هناك فرص لهطول الأمطار على بعض مناطق جنوب البلاد، والتى تأتى نتيجة أرتفاع الحزام المدارى لمنطقة شمال السودان، ومن المتوقع أن تشهد البلاد أمطار رعدية بداية من الثلاثاء المقبل، ومن المتوقع أستمراراها حتى الجمعة المقبلة بسبب تكون السحب الرعدية والرياح الهبطة منها.

كما أشارت منار غانم إلى إستمرار الموجة الحارة والتى ستستمر حتى نهاية الإسبوع الجارى، حيث تشهد الفترة الحالية أرتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية، وتصل درجات الحرارة على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحرى إلى نحو 37 درجة مئوية.

ولا تزال تتعرض البلاد إلى منخفض الهند الموسى، والذى يؤدى إلى أرتفاع درجات الحرارة مع تأثر البلاد بوجود مرتفع جوى بطبقات الجو العليا، على أرتفاع يصل إلى نحو 6 كيلو من سطح الأرض، بالإضافة إلى أرتفاع نسبة الرطوبة عن معدلاتها مما يزيد الإحساس بالحرارة.

حالة الطقس خلال الساعات القادمة

وأشارت عضو المركز الإعلامى إلى أن الأجواء ستصبح شديدة الحرارة خلال فترات النهار خاصة على المناطق الداخلية، وتكون المناطق الجنوبية شديدة الحرارة، في حين تكون مائلة للحرارة رطبة على المدن الساحلية.

وحذرت الأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة وفترة الظهيرة، مع ضرورة تناول كميات مناسبه من السوائل، وأرتداء الملابس القطنية الفاتحة.