الحرارة هتوصل 46 درجة.. الأرصاد تجذر من طقس شديد الحرارة غداً الاثنين 22 يوليو 2024

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرا هاما للمواطنين بشأن طقس غدا الإثنين الـ 22 من شهر يوليو الجاري، حيث تتوقع أن تشهد البلاد ارتفاع بشكل ملحوظ في درجات الحرارة استمرارا للموجة الحارة التي تضرب البلاد منذ يوم الأربعاء الماضي.

توقعات حالة الطقس غدا الإثنين

وأشارت الأرصاد في بيان نشرته على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه من المتوقع أن يكون طقس غدا الاثنين، شديد الحرارة خلال ساعات النهار ومائل للحرارة ورطب في ساعات الليل على جميع الأنحاء ومعتدل الحرارة على السواحل الشمالية.

تحذيرات من شبورة وأمطار رعدية

وأوضحت الأرصاد في  بيانها إلى أنه من المتوقع أن تتعرض البلاد  إلى شبورة مائية في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية ونهر النيل والطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبري والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد.

كما وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرات بشأن وجود فرصة خفيفة لهطول أمطار قد تكون رعدية ومصحوبة بنشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق جنوب البلاد، حيث يتوقع أن تبدأ يوم الثلاثاء المقبل وتستمر حتى يوم الجمعة المقبل الـ 26 من الشهر الجاري، في الوقت الذي تواجه في المناطق  الأخرى ارتفاع في درجات الحرارة.

درجات الحرارة غدا الاثنين

وتتوقع الأرصاد حسب بيانها أن تواجه البلاد في الطقس غدًا ارتفاعا شديدا للحرارة مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة على مدار اليوم، ويتوقع أن تسجل بعض المحافظات والمدن، الدرجات الحرارة التالية:

  • القاهرة  يتوقع أن تصل العظمي غدا 39 درجة والصغرى ليلا تسجل نحو 28 درجة.
  • الإسكندرية : تصل العظمي غدا نحو 35 درجة والصغرى ليلا تصل لـ 25 درجة.
  • مطروح : تسجل درجة حرارة عظمي نحو 33 درجة والصغرى ليلا تسجل نحو 24 درجة.
  • السلوم: تصل العظمي غدا نحو 35  درجة والصغرى ليلا 24 درجة.
  • السويس: تسجل العظمي غدا نحو  41 درجة والصغرى تسجل 25 درجة.
  • شرم الشيخ: العظمي غدا تصل لـ 41 درجة والصغرى تسجل نحو 31 درجة.