ادعوا له.. وفاة مخرج مصري شهير والجنازة غداً

أعلنت ريهام سالم نجلة المخرج المسرحي محمد سالم، نائب رئيس دار الأوبرا المصرية سابقا، في منشور لها عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الأحد الـ 21 يوليو، وفاة والدها المخرج، حيث حددت من خلال التدوينة موعد صلاة الجنازة والدفنة.

وفاة المخرج المسرح محمد سالم

وكتبت ريهام سالم، في منشورها الذي أعلنت من خلاله وفاة والدها المخرج محمد سالم: “إنا لله وإنا إليه راجعون، توفي إلى رحمة الله تعالي والدي المخرج محمد سالم، ونائب رئيس الأوبرا سابقًا، وتقام صلاة الجنازة غدًا بعد صلاة الظهر في مسجد فاطمة الشربتلي”.

جدير بالذكر أن محمد سالم هو مخرج وممثل سينمائي ومسرحي،حصل على دبلوم معهد الفنون المسرحية عام 1952، كما حصل على درجة بكالوريوس في الإخراج في جامعة كاليفورنيا، وعمل مساعد مخرج في الكثير من الشركات الأمريكية، كما عمل ممثل في بداية مشواره، وأخرج العديد من الأفلام في السينما مثل القاهرة في الليل، وفيلم نار الشوق، كما أخرج فوزاير رمضان بطولة ثلاثي أضواء المسرح “سمير غانم، جورج سيدهم، والضيف أحمد”.

آخر أعمال المخرج محمد سالم

وكانت آخر أعمال المخرج الراحل محمد سالم، في المسرح، هي مسرحية فراس بني هلال التي تم عرضها في عام 1987، وشارك فيها كلا من عبد الرحمن العقل، وجاسم النهبان، وداود حسين وغيرهم، كما قدم الراحل طوال مسيرته الكثير من الأعمال الفنية التي حققت رد فعل واسع مع الجمهور وتجاوز عددها نحو 10 أعمال.