“أحسب معاشك هيوصل كام”.. موعد صرف معاشات أغسطس 2024 بالزيادة الجديدة

كشفت مصادر مسؤولة بوزارة التضامن الاجتماعي وفي الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، عن موعد صرف معاش شهر أغسطس 2024، وذلك بعد أيام من انتشار شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص وجود زيادة قادمة في المعاشات خلال الفترة المقبلة.

حقيقة زيادة المعاشات

قالت هيئة التأمينات الاجتماعية، بأن الزيادة السنوية في المعاشات قد تم صرفها بشكل مبكر خلال العام الجاري، وذلك بعدما نشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس السيسى، رقم 183 لسنة 2024، بخصوص المعاشات اعتبارًا من 1-3-2024 بنسبة 15%، وبحد أقصى 1890 جنيها.

أكدت الهيئة بأن الزيادة الجديدة قد استفاد منها نحو 11.5 مليون مستحق للمعاشات على مستوى الجمهورية، ويأتي ذلك في ضوء توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تقديم كافة أنواع الدعم الممكنة إلى السادة أصحاب المعاشات وتوفير خدمات مميزة لهم وبأعلى جودة ممكنة.

موعد صرف معاشات أغسطس 2024

كانت الوزارة قد أكدت بأن بداية صرف معاشات شهر أغسطس 2024 سيكون من يوم الخميس الموافق الأول من أغسطس القادم، وهذا من خلال شبكة الماكينات الخاصة ببنك ناصر الاجتماعى  أو باقي البنوك الأخرى، وجميع منافذ فوري، وهذا بالإضافة إلى المحافظ الإلكترونية بمختلف أنواعها.

وأكدت هيئة التأمينات الاجتماعية على لسان بعض مسؤوليها بأنها حريصة بشكل كبير على أن توفر لأصحاب المعاشات كافة التسهيلات الممكنة، حتى يتمكنوا من صرف المعاش بدون مواجهة أي صعوبات على الإطلاق، وهذا من خلال كافة منافذ الصرف المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.