بنسبة 10%.. أول تعليق رسمي من الحكومة بشأن زيادة أسعار البنزين والسولار

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بأن الفترة المقبلة سوف تشهد تحريك في أسعار السولار وباقي المواد البترولية، وذلك في ظل التكلفة الكبيرة التي تتحملها الدولة، مؤكدًا بأن الحكومة تتحمل مئات المليارات من أجل استمرار الدعم، على مدار السنوات الأخيرة.

موعد زيادة أسعار البنزين والسولار

حتى هذه اللحظة لا توجد أي قرارات رسمية بشأن زيادة سعر السولار والبنزين، ولكن من المتوقع بأن يحدث ذلك في أعقاب اجتماع لجنة التسعير التلقائي، والذي يحدث بشكل دوري مرة كل ثلاث أشهر.

ويذكر بأن آخر اجتماع للجنة قد تم فيه رفع سعر السولار من 8.25 جنيه إلى 10 جنيهات، وذلك قبل أن يكشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن وجود نية لدى الدولة لرفع سعر السولار تدريجيًا خلال الفترة المقبلة.

ووفقًا لما ذكرته مصادر رفيعة المستوى في الحكومة، فإن تحريك أسعار البنزين والسولار، قد بات أمر حتمي في الفترة القادمة، وخاصة في ظل تحمل الحكومة لأعباء كبيرة، وخاصة فيما يتعلق بالسولار، والذي تتحمل الدولة تقريبًا نصف تكلفة انتاجه.

وأشارت المصادر المسؤولة بأن الدولة كانت تسير بخطى ثابتة فيما يتعلق برفع الدعم بشكل تدريجي، ولكن الظروف الأخيرة والتي آثرت على الاقتصاد العالمي بشكل عام، قد جعلتها تبقي على الدعم المخصص للمنتجات البترولية وأسعار الوقود، ومن بينها سعر السولار وسعر البنزين.

الجدير بالذكر بأن مصدر رفيع المستوى بالحكومة قد أكد بأن قرار رئيس مجلس الوزراء يشترط بأن يكون تحريك سعر المنتجات البترولية ارتفاعا او انخفاضا في حدود 10% فقط من سعر البيع السائد حاليا.