عاجل .. إجراء جديد من وزير الكهرباء لمواجهة ارتفاع نسبة الفقد في التيار

عاجل من وزير الكهرباء لمواجهة ارتفاع نسب فقد التيار .. قام وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمود عصمت بإصدار قرار بتعيين مستشار خاص من أجل متابعة شركات توزيع الكهرباء وإلزام رؤساء كافة شركات التوزيع بتقديم تقريرا أسبوعيا عن نسب الفقد في شركات الكهرباء أولا بأول.

الكهرباء

وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة

وجاء ذلك في إطار خطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للعمل علي تقليل نسبة الفقد في التيار الكهربائي علي الشبكة القومية للكهرباء والتي تعد أحد أهم أسباب العمل بـ خطة تخفيف الأحمال.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة الكهرباء تختتم اليوم السبت الموافق 20 يوليو الجاري، آخر أيام تطبيق العمل بخطة تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء، عقب قرار مجلس الوزراء بإنتهاء العمل بها بداية من غدا الأحد.

الكهرباء

خطة تخفيف أحمال الكهرباء اليوم

وكشفت مصادر بوزارة الكهرباء والطاقة، إن مركز التحكم القومي للكهرباء أصدر توجيه لشركات توزيع الكهرباء الـ 9 المتواجدة في المحافظات على مستوى جمهورية مصر العربية وذلك لاعتبار أن الساعة الـ 7 مساء هو آخر موعد لتطبيق خطة تخفيف أحمال الكهرباء، على أن يتم إيقاف العمل بخطة الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء بداية من الأحد 21 يوليو 2024، وحتى منتصف شهر سبتمبر المقبل.