التعليم تزف خبر سار لطلاب الثانوية العامة 2024 بشأن السؤال الخطأ بمادة الديناميكا

خبر سار لطلاب الثانوية العامة في صباح اليوم أدى طلاب الثانوية العامة في الشعبة العلمية (الرياضيات) امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024 .

امتحان الديناميكا

شمل الامتحان مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) وشارك فيه إجمالي 99,905 طلاب وطالبات وتم توزيعهم على 1,838 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

أدى الطلاب امتحانات في مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات في الأحياء والجيولوجيا، بالإضافة إلى مادة الرياضيات. شارك في هذه الامتحانات إجمالي 1,644 طالباً وطالبة.

خبر سار لطلاب الثانوية العامة

التعليم تزف خبر سار لطلاب الثانوية العامة 2024

خلال امتحان مادة الديناميكا، أصدرت اللجنة الفنية المختصة بمراجعة الأسئلة ونموذج الإجابة تقريراً بشأن ملاحظات على صياغة أحد الأسئلة. بناءً على ذلك، وجه الدكتور أحمد ضاهر بمنح درجة السؤال لجميع الطلاب في امتحان المادة.

 

خطة إعادة ترتيب مواد الثانوية العامة
خطة إعادة ترتيب مواد الثانوية العامة

متابعة سير الامتحانات

حرص الدكتور أحمد ضاهر نائب وزير التربية والتعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على متابعة سير امتحانات الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة. وقد اطمأن على سير العملية الامتحانية في جميع المحافظات، وتواصل مع مديري المديريات التعليمية المتواجدين في غرف العمليات المحلية، كما أكد على تواجد ممثلي وزارة الداخلية لتأمين مقار لجان السير.

أمن الامتحانات

أكد الدكتور أحمد ضاهر على أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل، بدءاً من طباعة الأسئلة وصولاً إلى نقلها وتوزيعها على لجان سير الامتحان ولجان النظام والمراقبة.

هوية مصور امتحان الأحصاء بالثانوية
هوية مصور امتحان الأحصاء بالثانوية

حالات الغش

تمكن فريق مكافحة الغش الإلكتروني من رصد حالتين لغش. تم ضبط طالب في لجنة بإدارة الحامول بمحافظة كفر الشيخ، وطالبة في إدارة نجع حمادي بمحافظة قنا، أثناء نشر أجزاء من أسئلة امتحان الرياضيات التطبيقية عبر مواقع التواصل الاجتماعي. تم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وفقاً للقرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 والقانون رقم (205) لسنة 2020.

نصائح مهمة لطلاب الثانوية العامة
نصائح مهمة لطلاب الثانوية العامة

طلاب مدارس المكفوفين

أدى الطلاب امتحان مادة الإحصاء، وبلغ إجمالي عددهم 255 طالباً وطالبة.