«بسبب هذا المشكلة».. عاجل الحكومة تكشف عن أسباب انقطاع الكهرباء فى أيام وقف تخفيف الأحمال

 

تعرف على أسباب انقطاع التيار الكهربائي، إذ كشف مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن انقطاع التيار الكهربائي الذي شهدته بعض المناطق اليوم، في اليوم الأول لوقف تنزيل الأحمال تنفيذاً لقرار رئيس الوزراء، ليس صحيحاً فصل الأحمال، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخباري سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

تعرف على أسباب انقطاع التيار الكهربائي

وأضاف المصدر أن انقطاع التيار الكهربائي عن بعض المناطق ومنها الهرم والمعادي كان نتيجة أعطال بالمحولات نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وليس له علاقة بالأحمال.

وكشف المصدر أن انقطاع التيار الكهربائي محتمل نتيجة أي عطل في المحولات أو الشبكات، ويتم إصلاح الأعطال بالسرعة المطلوبة. وناشد المواطنين الإبلاغ عن انقطاع التيار الكهربائي على الخط الساخن 121.

حيث يشار إلى أن اليوم الأحد هو بداية توقف العمل بخطة تخفيف الأحمال التي بدأت منذ عام تقريبًا، وتحديدًا في شهر يونيو من العام الماضي

كما وعلم الدكتور مصطفى مدبولي، أنه سيتم إيقاف عملية تنزيل الأحمال بعد استيراد شحنات غاز كافية تسمح بتشغيل محطات إنتاج الكهرباء دون الحاجة إلى تحميل الأحمال، على الأقل حتى نهاية الصيف، ثم العودة للعمل بها مرة أخرى حتى نهاية الصيف. نهاية العام على أن تكتمل بالكامل في ديسمبر المقبل، مشيراً إلى أن وزارة البترول وفرت 170 ألف طن ديزل لضخ وتشغيل محطات إنتاج الكهرباء، بالإضافة إلى وصول شحنات الغاز المسال من الخارج بانتظام، فضلاً عن استقرار الوضع. ضخ الغاز الطبيعي من الدول المجاورة، وهذا سيكلف الحكومة مليار و180 مليون دولار من أجل التغلب على هذه المشكلة.

تعرف على إعلان إيقاف فصل الأحمال

حيث وسبق أن اتخذ مجلس الوزراء 3 قرارات بإيقاف العمل بخطة تخفيف الأحمال والتي بدأت مع بداية امتحان الفصل الأول من العام الدراسي الحالي وانتهت بنهاية الامتحان تيسيرا على الطلاب. ثم جاء قرار آخر بإيقاف الخطة في شهر رمضان المبارك وعيد الفطر، ثم جاء القرار الثالث في الأيام التي يحتفل فيها المسيحيون بأعيادهم. وتوقع الجميع نفس الوتيرة في عيد الأضحى وامتحانات نهاية العام، لكن التحديات كانت أكبر مع استمرار نقص الغاز، مما اضطر الحكومة إلى الاستمرار في خفض الأحمال وحتى زيادتها في بعض الأيام إلى ثلاث ساعات.