يبدأ تنفيذه فورًا.. قرار جمهوري عاجل من الرئيس السيسي | تعرف عليه الآن

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار جمهوري نشر في الجريدة الرسمية للدولة في عددها الصادر صباح اليوم، وذلك بشأن فض دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الأول لمجلس الشيوخ والفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب

قرار عاجل من الرئيس السيسي

نشرت الجريدة نص قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، والذي ينص على فض دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الأول لمجلس الشيوخ، وذلك اعتبارًا من يوم السبت الموافق 20 من يوليو سنة 2024.

وهذا بجانب قرار آخر يخص فض دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب.

الجدير بالذكر بأن المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، كان قد أعن عن فض دور الانعقاد من عمل مجلس النواب في فصله التشريعي الثاني، وذلك بعد جلسة منح الثقة للحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

وقال الجبالي وقتها بأن دور الانعقاد الرابع شهد العديد من الحداث المهمة والمصيرية، خاصة في ظل حلف الرئيس السيسي اليمين الدستورية، بالإضافة إلى منح الثقة للحكومة التي يترأسها الدكتور مصطفى مدبولي.

قرار جمهوري بتعيين 4 مساعدين جدد لوزير العدل

في سياق متصل، نشرت الجريدة الرسمية في عددها 28 مكرر قرار رئيس الجمهورية تحت رقم  299 لسنة 2024، بندب عدد من القضاة الرؤساء بمحاكم الاستئناف للعمل مساعدين لوزير العدل، وقد جاءت أسماءهم على هذا النحو التالي:

  • القاضي وفاء حرز أبسخرون قلتة – مساعدًا لوزير العدل لشئون التفتيش القضائي
  • القاضي محمد عادل محمد على مشرف – مساعدًا لوزير العدل لشئون الكسب غير المشروع
  • القاضي  د. عماد الدين عبد الله عبد اللطيف عبد الله – مساعدا لوزير العدل لشئون المحاكم والمطالبات القضائية.
  • القاضي يوسف محمد يوسف الكومي – مساعدًا لوزير العدل لشئون الشهر العقاري والتوثيق.

وعلم القاهرة 24، من مصادر قضائية، أن وزير العدل المستشار عدنان الفنجري، أرسل لـ المجلس الأعلى للقضاء قائمة بأسماء عدد من المستشارين، لانتدابها للعمل في مناصب مساعدين للوزير بالأفرع المختلفة داخل وزارة العدل.

وأوضحت المصادر أنه من المرتقب صدور قرار بتعيين مساعدين لوزير العدل، وجاءت الأسماء على النحو التالي: القاضي محمد عادل لشؤون الكسب غير المشروع، والمستشار وفاء حرز لشؤون التفتيش القضائي، والمستشار عماد الدين عبد الله عبد اللطيف لشؤون المحاكم والمتطلبات القضائية، والمستشار يوسف محمد يوسف الكومي لشؤون الشهر العقاري والتوثيق.