“أوعى تكون منهم”.. قرار هام من الحكومة وغرامة 20 ألف جنيه لكل المخالفين

كشف الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، في وقت سابق عن قرار الحكومة بخصوص المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية بإختلاف أنشطتها، وذلك في ظل مساعي الحكومة وخطتها لترشيد استهلاك الكهرباء بأفضل شكل ممكن.

المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية

وبالنسبة للمواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية، فقد أكد الحكومة بأن مواعيد الغلق ستكون من الساعة العاشرة مساءًا، ويشمل القرار جميع المحلات التجارية على مستوى الجمهورية، ويستثنى من القرار الصيدليات ومحلات البقالة والسوبر ماركت والمطاعم، التى تم تمديد العمل بها حتى الساعة الواحدة صباحًا.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولى، أن الخطة الحالية تساعد فى عمليات ترشيد الكهرباء وبالتالى تقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة.

وطالب رئيس مجلس الوزراء من كل المواطنين بالمشاركة فى عملية ترشيد الكهرباء داخل المنازل وجميع المنشآت، وخاصة بعدما قررت الحكومة وقف خطة تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء بدءًا من يوم الأمس الأحد الموافق 21 يوليو الجاري، وهذا على أن يستمر هذا الأمر حتى منتصف شهر سبتمبر المقبل.

عقوبة مخالفة مواعيد فتح وغلق المحال

ووفقا للقانون فإنه يعاقب كل من يخالف قرار غلق المحال لمواعيد الإغلاق المقررة من قبل الحكومة، بغرامة لا تقل عن 20 ألف جنية ولا تتجاوز 50 ألف جنية، ووفقا للقانون رقم 154 لسنة 2019، فإنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تزيد عن سنة، وغلق المحل على نفقة المخالف، فى حالة العودة لمخالفة القرار من جديد.