“السرعة هتبقي صاروخ” طريقة سحرية تضاعف سرعة الإنترنت في منزلك وتوفر في استهلاك الباقة.. حلول سرية!

أصبحت سرعة الإنترنت أحد العوامل الأساسية التي تؤثر على تجربة المستخدم اليومية من العمل عن بعد إلى مشاهدة الفيديوهات بجودة عالية، مرورًا بالألعاب الإلكترونية والبث المباشر، فتعتمد معظم الأنشطة الرقمية على سرعة اتصال الإنترنت ومع تزايد الطلب على البيانات وزيادة عدد الأجهزة المتصلة بالشبكة، قد تجد نفسك في حاجة لتحسين سرعة الإنترنت لديك لتحقيق أداء أفضل ففي هذا المقال، سنستعرض مجموعة من الطرق الفعّالة التي يمكن أن تساعد في زيادة سرعة اتصال الإنترنت.

طريقة سحرية تضاعف سرعة الإنترنت

  • تحسين موقع جهاز التوجيه (الراوتر): تأكد من وضع جهاز التوجيه في مكان مركزي في منزلك أو مكتبك، بعيداً عن الجدران والمواد التي قد تعيق الإشارة و تجنب وضعه بالقرب من الأجهزة الكهربائية التي قد تتداخل مع إشارات الواي فاي.
  • قم بتحديث البرامج الثابتة لجهاز التوجيه يمكن أن يحسن أداء الشبكة وقم بزيارة موقع الشركة المصنعة لجهاز التوجيه وابحث عن أي تحديثات متاحة.
  • استخدام قناة واي فاي أقل ازدحاماً :شبكات الواي فاي تعمل على قنوات مختلفة، وفي بعض الأحيان قد يكون هناك ازدحام على القناة التي تستخدمها و يمكنك تغيير القناة من خلال إعدادات جهاز التوجيه لتجنب التداخل مع الشبكات الأخرى.

نصائح تضاعف سرعة الإنترنت في منزلك وتوفر في استهلاك الباقة

  • الاتصال عبر كابل Ethernet عادةً ما يكون أسرع وأكثر استقراراً من الاتصال عبر الواي فاي فإذا كان بإمكانك، استخدم كابلات Ethernet لتوصيل الأجهزة التي تحتاج إلى سرعة عالية.
  • إدارة عدد الأجهزة المتصلة، فكلما زاد عدد الأجهزة المتصلة بشبكتك وكلما قلت السرعة المتاحة لكل جهاز لذاقم بإيقاف تشغيل الأجهزة غير الضرورية أو استخدم شبكة ضيفية للأجهزة التي لا تحتاج إلى الوصول الكامل إلى الشبكة.
  • و إذا كان لديك مشكلة في تغطية الواي فاي في بعض المناطق من منزلك أو مكتبك وهنا يمكنك استخدام مقويات الإشارة أو أجهزة التوجيه الإضافية لتوسيع نطاق الشبكة.