جربه حالا.. زرار فى ثلاجتك لو ظبطه هيقلل فاتورة الكهرباء للنصف

أطلقت هيئة تنظيم مرافق الكهرباء وحماية المستهلك حملة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تحت عنوان “توفير الاستهلاك في الصيف”، وتجدر الإشارة إلى أن الثلاجات تحتوي على مفتاح لتوفير الطاقة، وهي خاصية مصممة لمساعدتك في التحكم في استهلاك كميات كبيرة من الكهرباء وتقليل فاتورة الكهرباء، وذلك وفقا لموقع “applianceteacher” البريطاني.

زر توفير استهلاك الطاقة وتقليل فاتورة الكهرباء

  • يوجد زر توفير الطاقة الخاص بالثلاجة حول الباب، وفي بعض الحالات يوصى بإيقاف تشغيله لتجنب تسرب الماء إلى الأرض في حالة عدم وجود الزر في أحد الأنواع.
  • وفي الثلاجات الذكية يوجد زر توفير الطاقة في ملفات التسخين، والمعروف أيضا باسم “سخانات موليون” والذي يمكنه توفير استهلاك الطاقة للثلاجة وبالتالي توفير فاتورة الكهرباء.
  • عندما يكون المفتاح في وضع التشغيل يتم إيقاف تشغيل السخانات مما يقلل استهلاك الطاقة في الثلاجة، ومع ذلك قد يؤدي إيقاف تشغيل وحدات التدفئة إلى تكوين الثلج في الثلاجة، وتتضمن بعض موديلات الثلاجات الحديثة نظاما لتوفير الطاقة يدير هذا الأمر تلقائيا.

عدم وضع ثلاجتك في ضوء الشمس المباشر

تأكد من عدم وضع ثلاجتك في مكان تتعرض فيه لأشعة الشمس المباشرة، أو بالقرب من غسالة الصحون أو في أي مكان آخر قد يتسبب في إجبار الجهاز على العمل بجهد أكبر للحفاظ على برودته، مما يؤدي إلى استهلاك المزيد من الكهرباء.

تحقق من أختام الباب

  • تعمل أختام الأبواب مثل شرائط منع تسرب الطقس فهي تمنع تسرب الهواء من الثلاجة، يؤدي فشل الأختام إلى ارتفاع فواتير الطاقة.
  • يمكن اختبار ذلك بوضع ورقة بين الباب والإطار عند إغلاق الباب.
  • تحتاج إلى استبدال الأختام، بالنسبة للثلاجات الأحدث التي تحتوي على سدادات مغناطيسية، ضع ضوءا ساطعا داخل الثلاجة وأطفئ أضواء المطبخ للتحقق من التسرب، إذا لاحظت تسرب الضوء من حواف الباب فهذا يعني أن الأختام غير محكمة يجب أن يتم استبداله.

التحقق من درجات الحرارة

ينبغي أن تتراوح درجة حرارة الثلاجة بين 36 درجة فهرنهايت و38 درجة فهرنهايت، يجب ضبط درجة حرارة المجمدات بين 0 درجة فهرنهايت و 5 درجات فهرنهايت، يمكنك استخدام مقياس حرارة خاص بالثلاجة والفريزر لمراقبة درجة الحرارة، وذلك لتجنب استهلاك المزيد من الكهرباء.