“أكبر اكتشاف حير العالم”.. مدينة تحت الأرض عمرها 5000 عام بها كنوز تذهل العقول.. شاهد بالصور

هناك الكثير من المعالم الأثرية القديمة التي تجذب العديد من الأشخاص فقد تتواجد هذه المعالم في جميع أنحاء العالم باختلافها، واختلاف الحضارات على مر العصور فقد تم العثور على إحدى المعالم الأثرية في تركيا، والتي أثارت إعجاب الكثير من الأشخاص حيث شهدت تركيا العديد من الحضارات المختلفة ، والمتتابعة  فتحتوي هذه الآثار على النقوشات والمباني والمتاحف والمساجد والكنائس، وغيرها وسوف نتعرف بالتفصيل خلال هذا المقال عن إحدى معالم تركيا القديمة.

آثار ومعالم في تركيا القديمة

من أشهر وأعظم المعالم في تركيا هي معالم ديرينكويو حيث أنها مدينة تم اكتشافها تحت الأرض في منطقة تسمى كابادوكيا التابعة لمحافظة نوشهر حيث يبلغ عمر هذه المدينة ما يقرب من 5000 عام حيث إنها أول مدينة ذات التصميم المعقد إلى حد ما حيث تسع ما يقرب من 20 ألف شخص.

تتكون هذه المدينة من 13 طبقة تحت الأرض، ولكن الذي يتم رؤيته منها هو 8 طبقات فقط، وأيضا هناك بعض الدراسات أثبتت أن عمق هذه المدينة 85 متر، ولكن تم اكتشاف 50 متر فقط.


تم اكتشاف كنيسة في الطبقة الخامسة منها حيث تعتبر من أجمل الكنائس في العالم العربي بأكمله حيث أن جدرانها بها الكثير من الصور المطبوعة حيث تم بناء هذه الكنيسة في عصر الرومان.
هذه المدينة بها غرف كانت مسكونة من قبل، ويوجد أيضا أماكن خاصة لتربية الحيوانات الأليفة، وأيضا غرف دينية ومدارس .
هناك العديد من الممرات السرية بهذه المدينة، والتي يوجد لها ثلاث فتحات رئيسية تغلق بالصخور الضخمة.