بعد القرار الجديد.. زيادة جديدة في مرتبات الموظفين بـ22 جهة حكومية بدءًا من هذا الموعد

قالت مصادر حكومية، بأن الجهات المعنية في الحكمومة تستعد للإعلان عن حركة ترقيات واسعة خلال يوليو 2024، والتى تشمل أكثر من ربع مليون موظف بالمصالح والهيئات والوزراء والجهات الحكومية، والخاضعين لأحكام قانون الخدمية المدنية رقم 81 لسنة 2016.

زيادة مرتبات الموظفين خلال يوليو 2024

كشفت المصادر بأن حركة الترقيات سوف تشمل نحو 250 ألف موظف وفقا لأحكام قانون الخدمة المدنية، مشددة على إن حركة الترقيات سيترتب عليها زيادة بالمرتبات، للموظفين عقب الإنتقال إلى دراجات وظيفية جديدة، وهذا بحسب قانون الخدمة المدنية.

ووفقًا للمصادر الترقيات الجديدة ستكون الأولى في عام 2024، ومدرجة ضمن خطة الموازنة العامة الجديدة 2024-2025، ومن المقرر الإعلان عنها خلال يوليو الجاري.

وكانت بعض التقارير الإعلامية قد اكدت بأن الترقيات ستكون للموظفين الذين تنطبق عليهم كافة شروط الترقيات، وفقا لما نصت عليه اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية 81، وممن استوفوا المدد البينية اللازمة للترقية إلى المستويات والدرجات الوظيفية الأعلى حتى 30 يونيه 2024.

وكانت الحكومة قد أعلنت بدء العمل بالموازنة المالية الجديدة 2024/2025 بداية من يوليو الجاري، والتي مدرج بها ترقية عدد كبير من الموظفين وزيادة رواتبهم.

وينص القانون على أنه يحق للموظف الذي تحصل على ترقية أن يحصل على أخر أجر له قبل الترقى مضافًا إليه علاوة 5%، أو الأجر الوظيفى المقرر للوظيفة المرقى إليها، بداية من 1 يوليو.

زيادة الحد الأدنى للأجور 2024

شهدت الفترة الأخيرة مفاجآت سارة لملايين الموظفين في مصر، وذلك وفقًا لتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى، والتي تخص زيادة الحد الأدنى إلى نحو 6000 جنية للموظفين في القطاع الإداري للدولة، وهو الأمر الذي يأتي في ظل مساعي الحكومة والقيادة السياسية العليا لتحسين مستوى المعيشة للموظفين.