المونوريل هيشتغل امتى؟.. هام لسكان القاهرة والجيزة وزير النقل يكشف مفاجآت عن المشروع المنتظر

 

المونوريل وموعد تشغيله.. يترقب عدد كبير من المواطنين خاصة سكان القاهرة والجيزة، موعد الإعلان عن تشغيل المونوريل أمام الجمهور، خاصة وأن المونوريل سيساهم بشكل كبير في حل أزمة المواصلات في المناطق التي تشهد تكدس سكاني كبير.

 

 

وزير النقل يكشف موعد التشغيل التجريبي للمونوريل

ظهر وزير النقل والصناعة، الفريق كامل الوزير، في لقاء تلفزيوني عبر فضائية اكسترا نيوز، منذ ايام ، وكشف عن تفاصيل ومفاجآت عديدة عن مشروع المونوريل المرتقب تشغيله.

وأوضح وزير النقل أنه من المقرر ان يبدأ التشغيل التجريبي للمونوريل في شهر أكتوبر المقبل، وشدد وزير النقل على أن المونوريل لن يكون وسيلة نقل رفاهية كما يعتقد البعض، ولكنه سيكون وسيلة نقل هامة لربط القاهرة والجيزة و 6 أكتوبر.

 

 

مميزات المونوريل

حيث شرح وزير النقل أن المونوريل سيقوم بالربط بين مدينة  السادس من أكتوبر والقاهرة الجديدة مرورا بمحافظة الجيزة ومدينة نصر ايضا، وسيساهم بشكل كبير على خفض فترة التنقلات بين المناطق المختلفة.

 

الخط الرابع للمترو

الجدير بالذكر أن مشروع المونوريل ليس المشروع الوحيد الذي تعمل عليه وزارة النقل، بل ايضا يتم تنفيذ أعمال الخط الرابع لمترو الانفاق والذي يخدم عدد كبير من المناطق منها الهرم والمدن الجديدة، كما يتم تنفيذ مشروع المترو في محافظة الاسكندرية لأول مرة.