منع الاختلاط في الجامعات.. أول تعليق رسمي من وزارة التعليم العالي | إليكم التفاصيل

تحدث الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حول حقيقة الأخبار المتداولة بخصوص منع الاختلاط بين البنين والبنات داخل الجامعات خلال العام الدراسي الجديد، وخاصة بعدما آثارت هذه الشائعات حالة من الجدل بين المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

حقيقة منع الاختلاط في الجامعات

أكد “عبد الغفار” في تصريحات إعلامية بأن كل ما يتردد بخصوص منع الاختلاط داخل الجامعات هو أمر غير صحيح على الإطلاق، مشددًا بأن تلك الشائعات تترد بين الحين والآخر بنفس الصيغة تقريبًا.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، بأنه لا صحة لمثل هذه الشائعات، والفصل بين الطلاب والطالبات في الجامعات هو أمر غير مطروح على الإطلاق بالوقت الحالي.

وفي سياق متصل، قال الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، بأن البعض يردد شائعات تزعم تخصيص أيام محددة للبنات وأيام أخرى للشباب داخل الحرم الجامعي، وهو أمر غير وارد على الإطلاق.

وختم أمين المجلس الأعلى للجامعات تصريحاته ليؤكد بأنه لم تصدر أي قرارات بخصوص هذا الشأن من قبل وزارة التعليم العالي، سواء فيما يتعلق بمنع الاختلاط بين البنين والبنات أو تخصيص أيام محددة اكل منهما للحضور للجامعات.

الجدير بالذكر بأن عدد من المصادر المسؤولة بالمجلس الأعلى للجامعات قد أكدت بأن اجتماع شهر سبتمبر المقبل سوف يشهد الكشف عن تفاصيل أجندة العام الدراسي الجديد، مشيرة إلى كون الكليات في هذه الفترة تستعد لإجراء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة.