بعد قرار مجلس الوزراء.. عودة خطة تخفيف الأحمال من جديد بدءًا من هذا الموعد

أعلن مجس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بأن الحكومة قد قررت بشكل رسمي وقف خطة تخفيف الأحمال بدءًا من يوم الأحد الموافق 21 يوليو 2024، وذلك تنفيذًا للوعود التي قطعتها على نفسها بشأن التوقف عن انقطاع التيار الكهربائي حتى نهاية فصل الصيف، بعد قيامها بالتعاقد مع شحنات جديدة من الغاز بهدف تشغيل المحطات الكهربائية خلال الفترة المقبلة.

موعد عودة خطة تخفيف الأحمال

أشارت مصادر مسؤولة بمجلس الوزراء، بأن قرار الحكومة بشأن التوقف عن خطة تخفيف الأحمال سيكون مستمر حتى نهاية فصل الصيف، وهذا على أن تعود الخطة للعمل من جديد في منتصف شهر سبتمبر المقبل، وربما يتم تأجيلها بعض الوقت في حال وجود مصادر طاقة كافية تستطيع تشغيل المحطات الكهربائية.

ووفقًا لما ذكره بيان مجلس الوزراء، فإن انقطاع الكهرباء المبرمج وفقًا لخطة تخفيف الأحمال قد توقف تمامًا، ولكن ربما يحدث انقطاع للتيار الكهربائي بين الحين والآخر في أي منطقة في حال وجود أعطال أو ضغط كبير على الشبكة ولكن لن يكون ضمن خطة تخفيف الأحمال المجدولة، والتي توقفت تمامًا بقرار من الدكتور مصطفى مدبولي في الساعات الماضية.

ويذكر بأن رئيس مجلس الوزراء كان قد تحدث في مؤتمر صحفي بعد نهاية اجتماع الحكومة يوم الأربعاء الماضي، وأكد بأن الدولة قد تدخلت وقامت باستيراد شحنات جديدة من الغاز الطبيعي، وذلك من أجل تشغيل محطات إنتاج الكهرباء دون حاجة لتخفيف الأحمال على الأقل حتى انتهاء فصل الصيف.