«ندمت اني معرفتهاش من زمان»..هذا ما سيحدث عند تشغيل المروحة والتكييف معاً.. مفاجأة غير متوقعة!!

 

ماذا يحدث عند تشغيل مكيف الهواء بالمروحة الكهربائية؟ مع ارتفاع درجات الحرارة في أشهر الصيف، لا تستطيع الكثير من الأسر الاستغناء عن تشغيل مكيف الهواء، وذلك لقدرته على تبريد الجو داخل المنزل، الأمر الذي يتسبب في ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء نهاية الشهر، وترشيد استهلاك الكهرباء، نوضح فيما يلي بعض النصائح لاستخدام المكيف دون رفع فاتورة الكهرباء. ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخباري سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

تعرف على كيفية تشغيل المروحة ومكيف الهواء معًا

هذا ما سيحدث عند تشغيل المروحة والتكييف معاً!

يعتبر عند تشغيل التكييف قد نجد أن هناك مناطق أو زوايا في الغرفة قد لا يصل التبريد فيها بشكل كافي، لذلك يلجأ بعض الأشخاص إلى تشغيل المروحة مع التكييف للحصول على تبريد أفضل لأنها تعمل على توزيع الهواء بشكل جيد، ولكن هل هذا صحيح أم خطأ؟ يقول البعض إن تشغيل المروحة والمكيف في نفس الوقت عادة خاطئة، لأنها تمنع المكيف من العمل بشكل جيد، وقد يؤدي إلى تلفه، إلا أن الخبراء أكدوا أن هذه إشاعة لا أساس لها من الصحة، إذ من الممكن أن قم بتشغيل المروحة ومكيف الهواء معًا، ويمكن أن يساعد ذلك. سيؤدي القيام بذلك إلى خفض تكاليف التبريد كل شهر، ولكن فقط إذا كنت تستخدمها بشكل صحيح. كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

  1. قبل تشغيل المكيف يفضل تشغيل مروحة الهواء الموجودة في الغرفة للتخلص من الهواء الساخن، كما أن الاستمرار في تشغيلها أمام المكيف يجعلها تستهلك كهرباء أقل.
  2. ضبط مكيف الهواء على درجة حرارة 24 درجة يساعد على تقليل استهلاك الكهرباء.
  3. إن إبقاء المروحة قيد التشغيل أمام المكيف يساعد على زيادة معدل التبريد وتقليل استهلاك المكيف للكهرباء.
  4. التأكد من إغلاق جميع النوافذ والأبواب بإحكام لمنع تسرب الهواء.
  5. يجب أن تكون سعة التكييف متناسبة مع مساحة الغرفة للوصول إلى درجة التبريد المطلوبة في أسرع وقت وبأقل استهلاك للكهرباء.

اكتشف ماذا يحدث عندما يعمل مكيف الهواء والمروحة معًا؟

ينصح الخبراء بتشغيل المكيف والمروحة معًا، لأنها تساهم في توزيع الهواء بشكل جيد وتبريد الغرفة. بالإضافة إلى أنها تطرد أي هواء ساخن، مما قد يسبب الشعور بـ”السخونة”، ولكن مع الأخذ في الاعتبار ما إذا كانت المروحة سقفية أو عمودية، فلا ضرر من تشغيلها.