«البكالوريا».. تعرف على كيفية التقديم على إعادة تصحيح أوراق امتحان البكالوريا في المغرب 2024

 

تعرف على حقيقة إعادة التصحيح في البكالوريا بالمغرب حيث تم فتح باب التظلمات من قبل وزارة الشؤون الوطنية بالمغرب وإعادة التصحيح في البكالوريا فيما يتقدم الطالب بطلب إعادة تصحيح امتحانه أوراق الإجابة للتأكد من عدم وجود أخطاء خلال جميع الصفوف. الامتحان أو غياب بعض النقاط دون تصحيح في إجابات الطلاب. في مثل هذه الحالات، يمكن للطلاب تقديم شكوى لعدم تناسب درجات الامتحان مع أدائهم في الامتحان. ولذلك حرصت وزارة الشؤون الوطنية بالمغرب على مراعاة حقوق جميع الطلاب، فوضحت خطوات تقديم الشكاوى وطلب إعادة الاختبار. التصحيح، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخباري سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

تعرف على حقيقة إعادة التصحيح في البكالوريا

التقديم على إعادة تصحيح أوراق امتحان البكالوريا في المغرب 2024

حيث أوضحت وزارة الشؤون الوطنية بالمغرب كيفية تقديم الشكاوى المتعلقة بنتائج البكالوريا 2024، ويمكن للطلبة تقديم طلب إعادة التصحيح من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. أولاً قم بالذهاب إلى منصة “مسار معتمد” الإلكترونية لإدارة المدارس.
  2. بعد ذلك يتم تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي للطالب باستخدام الاسم وكلمة المرور.
  3. ثم الضغط على “تقديم شكوى” للبدء بعملية تقديم الشكاوى.
  4. ثم يتم اختيار الموضوع الذي يرغب الطالب في تقديم شكوى بشأن نتائجه. إذا رغب الطالب في تقديم شكوى في أكثر من مادة، اضغط على “إضافة” لتسجيل بقية الشكاوى الأخرى.
  5. بعد ذلك يتم إدخال كافة البيانات المطلوبة في نموذج الشكوى، بالإضافة إلى إدخال جميع المعلومات المطلوبة.
  6. وأخيراً للتأكد من تقديم الشكوى، اضغط على “حفظ الشكوى”، ولمتابعة حالة الشكوى قم بزيارة الحساب الشخصي للطالب على المنصة بشكل دوري.

كيفية متابعة الشكوى لإعادة تصحيح ورقة الامتحان

يجب على الطلبة الذين تقدموا بشكوى لإعادة تصحيح أوراق امتحان البكالوريا أن تتم متابعة شكواهم بشكل دوري. ولذلك يمكن متابعة الشكوى على موقع المعتمدين. وفي حال حصول الطالب على أي أخبار أو معلومات حول الشكوى المقدمة بخصوص إعادة التصحيح، فيمكن حينها تقديم شكوى أخرى. ويتم ذلك على نفس الموقع.