«صناعة محلية».. عاجل الحكومة تسابق الزمن لتوطين صناعة السيارات!!

 

تعرف على حقيقة صناعة السيارات في مصر، حيث تواصل الدولة المصرية جهودها المستمرة لتوطين صناعة السيارات والصناعات المغذية لها والتي تضعها على رأس أولوياتها، كما تهدف حكومة الدكتور مصطفى مدبولي في مصطلحها الجديد لتحويل مصر إلى مركز إقليمي لصناعة السيارات في المنطقة، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخباري سنشرح تابعونا لأهم التفاصيل.

تعاون حقيقي مع الجانب الفرنسي

الحكومة تسابق الزمن لتوطين صناعة السيارات

وتسابق الحكومة المصرية الزمن لتوطين صناعة السيارات، حيث عقدت العديد من اللقاءات مع مسئولي شركات السيارات المحلية والعالمية، وممثلي بعض الدول، لبحث أوجه التعاون المشترك في هذا الملف، وكان آخرها لقاء مع الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل. وبحث مع إيريك شوفالييه، السفير الفرنسي بالقاهرة، سبل توطين الصناعات المختلفة في مصر، بما في ذلك صناعة السيارات، ووحدات السكك الحديدية المتنقلة، وصناعات الطاقة المتجددة، والهيدروجين الأخضر في مصر، وتطورات مشروعات النقل المشتركة الجاري تنفيذها حاليًا.

تعرف على اجتماع المنصور للسيارات

كما وسبق لقاء الوزير مع الجانب الفرنسي لقاء مع وفد من مجموعة المنصور للسيارات برئاسة انكوش ارورا الرئيس التنفيذي لمجموعة المنصور للسيارات، لبحث مشاريع المجموعة الخاصة بتصنيع السيارات وقطع غيار السيارات والمركبات الكهربائية. وذلك ضمن سلسلة اللقاءات المستمرة لتوطين صناعة السيارات والصناعات المغذية لها وتعميق التصنيع المحلي.

 

حيث وكشف الوزير خلال اللقاء عرضا لأهم مشاريع تصنيع السيارات ووسائل النقل المختلفة التي ستنفذها مجموعة المنصور للسيارات، فضلا عن حجم الاستثمارات الأجنبية الجديدة التي سيتم ضخها في هذه المشاريع الصناعية. والتي تساهم في توطين صناعة السيارات، بالإضافة إلى وسائل النقل الجديدة والكهربائية التي سيتم طرحها لأول مرة في السوق المصري. .

وأكد نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، أن هذا الاجتماع يأتي في إطار خطة تطوير الصناعة في مصر والعمل على توطين الصناعات المختلفة، بما في ذلك صناعة السيارات والصناعات المغذية لها، كما فضلا عن تعميق التصنيع المحلي، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على توفير المناخ الصناعي المناسب لتوطين الصناعة وتطويرها. ويمتلئ السوق المصري بالفرص والمكونات الاستثمارية المتميزة في قطاع صناعة السيارات والصناعات المغذية لها والتي تشمل توافر المواد الخام والقوى العاملة المدربة.

تعرف على استثمارات فولكس فاجن

كما عقد رئيس الوزراء اجتماعا مع الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن أفريقيا، بداية الشهر الجاري، لاستعراض خطط الشركة للعمل في مصر، أكد خلاله على الأهمية الكبيرة التي توليها الدولة المصرية لملف توطين صناعة السيارات. صناعة السيارات في مصر، مشيراً في هذا الصدد إلى الإجراءات المتخذة. وتم خلال الفترة الماضية اتخاذ إجراءات للنهوض بهذه الصناعة، بما في ذلك إطلاق استراتيجية لتطوير صناعة السيارات، وسن تشريعات تتضمن المزيد من الحوافز لشركات تصنيع وتجميع السيارات، والمناطق الصناعية المتخصصة في صناعة السيارات، مثل الشرق كما تم إطلاق منطقة بورسعيد.

وقال رئيس الوزراء: لهذا السبب لدينا خطة لجذب كبرى الشركات العالمية في صناعة السيارات للعمل في مصر، وقد وقعنا بالفعل العديد من الاتفاقيات مع هذه الشركات، مشيراً إلى أن فولكس فاجن هي إحدى هذه الشركات التي نتطلع إليها لتعزيز التعاون مع وبناء شراكة استراتيجية معها. .