تخفيضات تصل لـ 70%.. شعبة الملابس تكشف موعد بدء الأوكازيون الصيفي

كشفت سماح هيكل، سكرتير شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، تفاصيل انطلاق موسم التصفية الثانية “الأوكازيون الصيفي” لعام 2024، حيث تعرض المحال التجارية المشاركة في التصفية، تخفيضات كبيرة، وذلك من أجل تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وترويج الصناعة.

موعد الأكاوزيون الصيفي

وأشارت سكرتير شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، في تصريحات صحفية إلى أنه تقرر أن ينطلق موسم التصفية الموسمية الثانية “الأوكازيون الصيفي” للعام الجاري، بداية من يوم الإثنين الموافق الـ 5 من أغسطس المقبل، ولمدة شهر، مشيرا إلى أنه سيكون لكل محل أسبوعين يشارك فيها في التصفيات، بتخفيضات تصل في بعض الأحيان إلى 70%.

وأوضحت هيكل، أن أصحاب المحال التجارية الراغبين في المشاركة في الأوكازيون الصيفي سيكون عليهم التوجه لأقرب مديرية تموين تابعة لدائرتهم من أجل استخراج تصريح بالمشاركة في التصفية الموسمية، للسماح لهم بوضع لافتات على المحل من الخارج للإعلان عن مشاركته.

وأكدت سكرتير شبعة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، في تصريحاتها، على ضرورة الالتزام بالقواعد والمعايير االعاملة للمشاركة في الأوكازيون الصيفي، من خلال وضع السعر قبل وبعد التخفيض والالتزام بسياسة الاستبدال والاسترجاع خلال الـ 14 يوما وفقا لما أقره القانون، مشيرة إلى ضرورة إصدار فاتورة إلكترونية لضمان حق المستهلك في حال وجود أي مشكلة أو حالة الرغبة في الاستبدال.

وكان الدكتور شريف فارق وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أصدر قرار وزاريا ببدء موسم التصفية الموسمية الثانية الأوكازيون الصيفي للعام الجاري 2024، اعتبارا من يوم الإثنين الـ 5 أغسطس ولمدة شهر، على أن يشارك المحل لمدة أسبوعين في التصفية.

وشدد القرار الصادر من وزير التموين والتجارة الداخلية،  على ضرورة حصول المحال التجارية المشاركة في الأوكازيون الصيفي على موافقة من مديريات التموين الداخلية الواقعة في دائرتها محالهم التجارية بشكل مسبق.